28 أبريل 2024 03:58 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

صادرات العراق النفطية ترتفع بنسبة 5% في نوفمبر الماضي

النفط العراقي
النفط العراقي

ارتفعت صادرات العراق النفطية لشهر نوفمبر الماضي، بنسبة 5%، مع ارتفاع حصة العراق إلى 4.193 مليون برميل في اليوم.

 

صادرات النفط بالعراق تتعدى الـ 3 مليون برميل في اليوم خلال نوفمبر


وذكرت وزارة النفط العراقية في بيان لها اليوم الخميس 2 نوفمبر والتي أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء ، أن صادرات نفط العراق باستثناء إقليم كردستان بلغت 3 ملايين و273 الف برميل في اليوم مقابل 3.120 مليون برميل في اليوم في أكتوبر وبارتفاع بلغ 4.9% على أساس شهري، وسط زيادة حصة "أوبك +".


وارتفعت حصة العراق في اكتوبر إلى 4.193 مليون برميل في اليوم من 4.149 مليون برميل حيث واصلت مجموعة "أوبك +" زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل في اليوم شهريًا، وسيحصل ثاني أكبر منتج في أوبك على حصة أعلى تبلغ 4.237 مليون برميل في اليوم في ديسمبر .


وزادت صادرات نفط الوسط والجنوب في نوفمبر بنسبة 6% إلى 3.195 مليون برميل في اليوم، بينما انخفضت صادرات خام كركوك عبر ميناء جيهان التركي بنسبة 30% إلى 67.756 برميل يومياً.


وحقق العراق 7.590 مليار دولار في نوفمبر من بيع نفطه بمتوسط 77.333 دولار للبرميل مقارنة مع 7.666 مليار دولار في اكتوبر من بيع نفطه عند 79.274 دولار للبرميل.


تزن أوبك + خيارات التوريد الخاصة بها بعد أن تعقدت المحاولة التي تقودها الولايات المتحدة لخفض الأسعار عن طريق إطلاق الأسهم بسبب عمليات بيع كبيرة بعد تجدد المخاوف من جائحة كورونا .

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات العراق النفطية وزارة النفط العراقية نفط العراق أوبك + صادرات خام كركوك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات