18 مايو 2024 22:21 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«المركزي لمتبقيات المبيدات» و«الفاو» ينظمان ورشة عمل حول تعزيز متطلبات سلامة الغذاء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

نظم المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ورشة عمل بعنوان "تعزيز متطلبات سلامة الغذاء فى سلاسل القيمة الزراعية" بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو".


واستهدفت ورشة العمل مناقشة خمسة محاصيل تصديريه هامة وهي: الموالح والعنب والفراولة والطماطم والنباتات الطبية والعطرية، حيث ناقش خبراء منظمة الأغذية العديد من المحاور الهامة المتعلقة بمجال إنتاج وتداول وتصدير المحاصيل التصديرية (الإدارة المتكاملة للآفات والأمراض - معايير الحد الأقصى لمتبقيات المبيدات في الاتحاد الأوروبي - إدارة أمراض الآفات والمبيدات وطرق إدارة المبيدات في المزارع - أفضل الممارسات الدولية في إدارة التلوث الميكروبيولوجي والمبادئ الوقائية للسيطرة على الأخطار الميكروبية خلال سلاسل الإمداد الغذائية).


وقالت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل خلال افتتاحها لورشة العمل إن هذا التعاون يأتي في ظل اهتمام المعمل بالتعاون مع كل الجهات والمنظمات التي تعمل في مجال سلامة الغذاء لإنتاج غذاء آمن محليا ودعم الإنتاج للتصدير الزراعي.
وأضافت أنه يجب تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة وتعميق مفاهيم برامج المكافحة المتكاملة للآفات الزراعية والاستخدام الآمن للمبيدات وأن ذلك يتم من خلال استمرار مثل هذه الورش.


وأشارت عبداللاه إلى أن المعمل تحت مظلة مركز البحوث الزراعية يتطلع لمزيد من التعاون مع المنظمات الدولية المختلفة بشكل عام ومنظمة الأغذية والزراعة بشكل خاص لما لها من خبرات وتاريخ كبير لمساندة القطاع الزراعي المصري وللمساعدة في نشر الوعي تجاه المفاهيم المختلفة لسلامة وجودة المنتج الزارعي والممارسات الزراعية الجيدة والتوافق مع متطلبات واشتراطات الدول المستوردة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة الأغذية وزارة الزراعة فاو الأمم المتحدة البحوث الزراعية متبقيات المبيدات سلامة الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات