6 مايو 2024 10:20 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الصين من النحاس ترتفع لأعلى مستوى لها منذ مارس

النحاس
النحاس

أظهرت بيانات جمركية أن واردات الصين من النحاس في نوفمبر ارتفعت بنسبة 24.3٪ عن الشهر السابق، مسجلة أعلى مستوى لها منذ مارس، مع زيادة الطلب على المعدن بعد تخفيف أزمة الطاقة التي أثرت على الإنتاج الصناعي.

وقالت الإدارة العامة للجمارك إن شحنات النحاس الخام والمنتجات إلى أكبر مستهلك للنحاس في العالم بلغت 510,402 ألف طن الشهر الماضي، وكان هذا ثالث ارتفاع على التوالي في الشهر، لكنه لا يزال منخفضًا بنسبة 9.1 % عن العام السابق.

وانتعش النشاط في صناعات البناء والتشييد كثيفة استخدام النحاس في الصين في نوفمبر مع تقنين الطاقة على نطاق واسع وتراجع أسعار المواد الخام.

وأبلغت الجمارك الشركات في الشهر الماضي، بما في ذلك مستوردي النحاس، أنها ستتوقف مؤقتًا عن إصدار فواتير ضريبة القيمة المضافة (VAT) لأنها تتطلع إلى تأجيل بعض الإيرادات الضريبية إلى عام 2022، مما قد يثبط عمليات الشراء.

ومع ذلك، في علامة أخرى على تحسن الطلب، انخفضت مخزونات النحاس المكرر في مستودعات شنغهاي بنسبة 17% في نوفمبر لتقف الآن عند أقل من 170 ألف طن، وهو أدنى مستوى لها في السجلات التي يرجع تاريخها إلى عام 2013.

ووصلت شحنات النحاس المركز، أو الخام المعالج جزئيًا، إلى مستوى قياسي بلغ 2.19 مليون طن في نوفمبر، بزيادة 21.9% عن الشهر السابق.

ويراقب عمال مناجم النحاس، الذين يجرون محادثات مع المصاهر بشأن عقود 2022، عن كثب واردات الصين المركزة، مع الإغلاق الوشيك لمنجم لاس بامباس في بيرو الذي من المقرر أن يؤثر على الإمدادات.

وقالت الجمارك إن صادرات الصين من الألمنيوم غير المشغول ومنتجاته بلغت 509,318 ألف طن في نوفمبر، كان ذلك مرتفعًا بنسبة 6.2% عن أكتوبر، بزيادة 20.1٪ على أساس سنوي وأعلى إجمالي شهري منذ مارس 2020.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين النحاس واردات الطاقة الإنتاج الصناعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات