1 مايو 2024 15:35 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الرؤساء التنفيذيين لقطاع النفط الأمريكي يؤكدون على الحاجة إلى الوقود الأحفوري

الفحم
الفحم

انطلق في هيوستن اليوم الإثنين، مؤتمر عالمي للطاقة مخصص لتقنيات المستقبل وإستراتيجيات خفض الكربون، حيث أكد كبار المسؤولين التنفيذيين من أكبر الشركات الأمريكية الحاجة إلى مزيد من النفط لعقود مقبلة.

 

استنفد المؤتمر بعض قوته في البداية بسبب قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا والتي أجبرت الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو ووزراء الطاقة في منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك على إلغاء خطط السفر إلى هيوستن.

 

انتعش الطلب العالمي على الوقود الأحفوري بشكل حاد في عام 2021، حيث وصل الغاز الطبيعي بالفعل إلى مستويات ما قبل الجائحة واقترب النفط من المستويات في عام 2019. ويأتي ذلك حتى في الوقت الذي تحد فيه الشركات العالمية الكبرى - خاصة تلك الموجودة في أوروبا - من التنقيب والإنتاج في محاولة التحول إلى تطوير الطاقة المتجددة مع قيام الحكومات بتعزيز الجهود للحد من انبعاثات الكربون للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء العالم.

 

كشفت إكسون اليوم الإثنين، عن خطط لتحقيق صافي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من الأصول المشغلة في حوض برميان الأمريكي بحلول عام 2030، كجزء من خطة لخفض كثافة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 40% إلى 50% بحلول عام 2030 مقارنة بمستويات عام 2016.

وقال دارين وودز الرئيس التنفيذي لشركة إكسون في المؤتمر: " في ظل معظم السيناريوهات الموثوقة، بما في ذلك مسارات صافي الصفر، سيستمر النفط والغاز الطبيعي في لعب دور مهم في تلبية احتياجات المجتمع".

انتهز المسؤولون الأمريكيون الفرصة للتحدث عن أجندة الطاقة النظيفة للرئيس جو بايدن مع الإصرار على الحاجة إلى معالجة ارتفاع أسعار الوقود للمستهلكين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم النفط الوقود الأحفوري مؤتمر عالمي للطاقة كورونا أوبك الطاقة المتجددة صافي انبعاثات الاحتباس الحراري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات