17 مايو 2024 09:49 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

منظمة الصحة العالمية: لقاحات كوفيد-19 الإلزامية في أوروبا هي”الملاذ الأخير“

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

حذرت منظمة الصحة العالمية (WHO) في أوروبا اليوم الثلاثاء، من جعل لقاحات كوفيد إلزامية، بينما حثت على حماية أفضل للأطفال الذين ترتفع حالات الإصابة بينهم.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوج، إن اللقاحات الإجبارية يجب أن تكون "الملاذ الأخير المطلق ولا تنطبق إلا بعد استنفاد جميع الخيارات الممكنة الأخرى لتحسين امتصاص التطعيم".

في إشارة إلى أن الولايات زادت من امتصاص اللقاح في بعض الحالات، قال كلوج إن هذه "محددة السياق"، وأضاف أنه يجب أيضًا مراعاة التأثير على "ثقة الجمهور".

وأشارت المنظمة، إلى أن عدد الحالات قد ارتفع "في جميع الفئات العمرية، مع أعلى المعدلات التي لوحظت حاليًا في الفئة العمرية من 5 إلى 14 عامًا".

وأضاف كلوج، في مؤتمر صحفي: "ليس من غير المعتاد اليوم أن نرى حالات إصابة بين الأطفال الصغار أعلى بمرتين أو ثلاث مرات من متوسط ​​عدد السكان".

حصيلة كوفيد -19 تتجاوز 1.5 مليون في أوروبا

وأضاف كلوج "أن المخاطر الصحية تتجاوز الأطفال أنفسهم"، مشيرًا إلى أن الأطفال يخاطرون بنقل العدوى إلى الآباء والأجداد في المنزل.

قال المدير الإقليمي إن تحسين التهوية واستخدام الأقنعة يجب أن يكون معيارًا في جميع المدارس الابتدائية كجزء من بيئة تعليمية آمنة، مع تجنب إغلاق المدارس والتعلم عن بعد. وأضاف "يجب مناقشة تطعيم الأطفال والنظر فيه على الصعيد الدولي".

بلغ إجمالي الوفيات في أوروبا بشكل عام 1,548,384 حالة وذلك من إجمالي أصابات 86,890,487 حالة، منذ ديسمبر 2019 وحتي اليوم الثلاثاؤ وفقًا لوكالة فرانس برس.

تضم المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية 53 دولة ومنطقة، وتشمل العديد من دول آسيا الوسطى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة الصحة العالمية الاتحاد الأوروبي كوفيد 19 فيروس كورونا لقاحات كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات