9 مايو 2024 08:52 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«تموين الدقهلية»: تحويل 250 مخبزًا للعمل بالغاز الطبيعي

مخابز العيش
مخابز العيش

قال مدير مديرية التموين بمحافظة الدقهلية السيد دايره ، إنه تم تحويل 250 مخبزا للعمل بالغاز الطبيعي من إجمالي 1805 مخابز على مستوى المحافظة.

وأوضح أنه من المتوقع الانتهاء من تحويل كافة المخابز على مستوى الدقهلية حين يتم توصيل الغاز للمحافظة بأكملها حيث لم يصل الغاز إلا لنحو 9 مراكز فقط من إجمالي 20 مركزا.

وأضاف دايره أن المشروع يتم وفقا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي و يهدف إلى توفير العملة الأجنبية التي يتم استيراد السولار بها، حيث يتوفر لدى التموين 30 ألف مخبز تنتج 270 مليون رغيف يوميا ، يتم توزيعها من خلال بطاقات التموين الذكية حيث إن لكل مواطن 5 أرغفة يوميا يحصل عليها بسعر 5 قروش على أن يحصل المخبز على الدقيق بالسعر المحدد من الحكومة .. مؤكدا وجود وفرة في الغاز الطبيعي ولذلك سيتم استخدام الغاز كوقود بدلا من السولار .

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 4 مراكز خدمة تموينية في نبرون والسنبلاوين ولم يتم استلامها، كما أنه يجرى تطوير 4 مراكز أخرى ، بالإضافة إلى أنه سيتم تطوير 27 مركزًا خلال الفترة المقبلة، حيث أنه من المتوقع الانتهاء من تطوير كافة مراكز الخدمة التموينية المتطورة خلال العام المقبل.

ولفت مدير مديرية التموين إلى وجود نحو 355 منفذا لمشروع جمعيتي بالمحافظة، حيث من المتوقع الوصول إلى 400 منفذ لمشروع جمعيتي مع انتهاء المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي، منوها أنه تم تقدم نحو 35 طلبا لمشروع جمعيتي ضمن مبادرة حياة كريمة، يوجد نحو 7 طلبات فقط استوفت كافة الشروط .

وبين أن ربط المحافظة من البطاقات التموينية يصل إلى 1750 بطاقة، تخدم نحو 5 ملايين و50 ألف مواطن، من إجمالي 7 ملايين مواطن بالمحافظة، بقيمة تصل إلى 700 مليون جنيه للسلع والخبز التمويني.

وقال دايره إن المديرية تكثف من الحملات الرقابية على كافة منافذ السلع والمخابز، لمنع التلاعب في مخصصات الدعم، والحفاظ على استقرار أسعار السلع ومنع التلاعب فيها.

وأضاف أن الوزارة نجحت في منظومة الرقمنة السلعية والتي أتاحت لها معرفة الكميات المنتجة والمنصرفة، وفقا لأعداد البطاقات والمستفيدين .. مشيرا إلى أن ذلك ساهم في معرفة الكميات المتوفرة بالمخازن والتي يتم توجيهها إلى المناطق الأكثر طلبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تموين الدقهلية العيش الغاز الطبيعي المخابز بطاقات التموين منافذ السلع أسعار السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات