18 مايو 2024 14:05 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركة ”EQT“ تدعم ارتفاع صادرات الغاز الطبيعي الأمريكي

توبي رايس
توبي رايس

صرحت شركة EQT Corp، أكبر منتج في البلاد، إنه يتعين على الولايات المتحدة إنتاج وتصدير المزيد من الغاز الطبيعي لمواجهة تغير المناخ، ردًا على الانتقادات مؤخرًا لقطاع الطاقة بسبب ارتفاع الأسعار.

 

وقال الرئيس التنفيذي توبي رايس، اليوم الثلاثاء "أن صادرات الغاز الطبيعي المسال لديها القدرة على أن تكون أكبر مبادرة خضراء على هذا الكوكب" حيث يمكن أن تحل محل الوقود الأكثر قذارة مثل الفحم.

 

وقفزت العقود الآجلة للغاز الطبيعي هذا العام إلى مستويات لم نشهدها منذ عام 2014 حيث أدت العودة إلى أنشطة ما قبل الوباء والتخزين في آسيا وأوروبا قبل فصل الشتاء إلى زيادة الطلب على الطاقة بشكل أسرع من العرض.

 

ومع ذلك، وصف رايس، الرئيس التنفيذي للشركة، مخاوفها بأنها "مضللة" وقالت إنه بسبب طفرة الغاز الصخري وشركات مثل EQT، يستمر المستهلك الأمريكي في الاستفادة من بعض أسعار الغاز الطبيعي المنخفضة في العالم.

 

وأضاف، إن منتجي الغاز يضعون أرباحهم الهائلة، وأسعار الأسهم وتوزيعات الأرباح للمستثمرين، وملايين الدولارات من رواتب ومكافآت الرؤساء التنفيذيين قبل احتياجات المستهلكين الأمريكيين.

 

كان منتجو النفط الصخري يضعون أرباحهم في توزيعات الأرباح وعمليات إعادة شراء الأسهم، بدلاً من الاستثمار في الإنتاج، تحت ضغط متزايد من المستثمرين حيث أدت سنوات من إضافات العرض إلى الإضرار بالأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الطاقة النفط الصخري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات