21 مايو 2024 22:11 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تستحوذ على كميات كبيرة من الحبوب الزراعية الفرنسية

حبوب زراعية
حبوب زراعية

قالت مصادر تجارية إن الصينيين أجروا عمليات شراء كبيرة للقمح والشعير الفرنسي إلى جانب الذرة والشعير الأوكرانية في الأسبوع الماضي، مستغلين توقفًا في ارتفاع الأسعار لتغطية بعض حبوب الأعلاف.

وبينما لم يتضح بعد إجمالي الكميات المشتراة، قالت المصادر إن المستوردين حصلوا على ما لا يقل عن مئات الآلاف من الأطنان من الحبوب من فرنسا وأوكرانيا.

تشير الصفقات إلى استمرار متطلبات استيراد الحبوب الرئيسية للصين، على الرغم من وصول محصول الذرة المحلي، وتوضح أيضًا استعداد المشترين للاستفادة من الانخفاض في الأسعار الدولية.

ارتفعت العقود الآجلة للقمح إلى أعلى مستوى لها في تسع سنوات في الولايات المتحدة، وذروة قياسية في أوروبا الشهر الماضي، مدفوعة بمخاوف بشأن الأضرار الناجمة عن الأمطار التي لحقت بحصاد أستراليا وقيود الصادرات الروسية، قبل أن تتراجع بشكل حاد منذ الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن يستخدم القمح الفرنسي بشكل أساسي في علف الماشية، على الرغم من أن البعض قد يكون لأسواق الطحن، ويبدو سعر القمح الفرنسي الآن جذابًا للصينيين بعد أن انخفض من أعلى مستوياته.

تم حجز حوالي أربع سفن من الشعير الفرنسي وما يصل إلى 10 شحنات من الشعير الأوكراني للشحن بشكل أساسي في يوليو وأغسطس من العام المقبل، وفقًا لما لا يقل عن أربعة تجار، على الرغم من أن البعض قالوا إن المشتريات قد تكون صفقات اختيارية يمكن توفيرها من أي البلدين.

طلبوا مشترين صينيين شحنات ذرة من أوكرانيا لشحنها من يناير إلى إبريل، تفاوتت تقديرات الحجم بين 10 شحنات أو أكثر، حيث يرى أحد المصادر أن الحجم الإجمالي يصل إلى مليون طن.

تعتبر الصين مستوردًا تقليديًا رئيسيًا للذرة والشعير الأوكرانية، ويقدر التجار أن أوكرانيا يمكن أن تشحن 5 ملايين طن من الذرة إلى الصين مما يتوقع أن يكون رقمًا قياسيًا في عام 2021 في أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الحبوب الزراعية فرنسا أوكرانيا العقود الآجلة القمح الذرة الشعير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات