22 مايو 2024 02:11 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الصين تركز على الاستقرار الاقتصادي خلال 2022

الاقتصاد الصيني
الاقتصاد الصيني

ستركز الصين على استقرار الاقتصاد والحفاظ على النمو ضمن نطاق معقول في عام 2022، وفقًا لبيان رسمي صدر اليوم الجمعة بعد اجتماع وضع جدول أعمال كبار قادة البلاد.

وقال البيان -الذي صدر بعد مؤتمر العمل الاقتصادي المركزي السنوي الذي عقد في الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر ونشرته وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا- إن الصين ستواصل تنفيذ سياسة نقدية حكيمة وسياسة مالية استباقية.

ونقلت شينخوا عن البيان أن "العمل الاقتصادي في العام المقبل يجب أن يعطي الأولوية للاستقرار ويجب أن تتحمل جميع المناطق والإدارات مسؤولية استقرار الاقتصاد الكلي"، مضيفةً أن الصين ستطرح سياسات تؤدي إلى الاستقرار الاقتصادي العام المقبل بطريقة مناسبة.

وأضافت شينخوا "يجب أن نرى أن التنمية الاقتصادية في الصين تواجه ضغوطًا ثلاثية تتمثل في تقلص الطلب وصدمة العرض وضعف التوقعات".

يواجه ثاني أكبر اقتصاد في العالم تحديات متعددة مع اقتراب عام 2022، بسبب الانكماش العقاري والقيود الصارمة لكوفيد-19 التي أثرت على إنفاق المستهلكين.

وبينت شينخوا إن الاجتماع دعا إلى سياسات مالية ونقدية منسقة وتعديلات مشتركة في السياسة عبر الدورات الدورية ومضادة للتقلبات الدورية، فضلًا عن تنفيذ استراتيجية لتوسيع الطلب المحلي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الاقتصاد سياسة مالية التنمية الاقتصادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات