19 مايو 2024 11:58 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بارتفاع صادرات الاتحاد الأوروبي من القمح إلى 31.5 مليون طن

القمح
القمح

رفعت شركة ستراتيجي جرينز اليوم الخميس، تقديراتها لصادرات الاتحاد الأوروبي من القمح اللين خارج الكتلة للموسم الحالي 2021-22 بأكثر من مليون طن، حيث أدى انخفاض الأسعار إلى جعل القمح الفرنسي أكثر قدرة على المنافسة في الأسواق العالمية.

 

وقدرت الشركة الفرنسية صادرات القمح اللين لموسم 2021-22 خارج دول الاتحاد الأوروبي، البالغ عددها 27 دولة، عند 31.5 مليون طن ارتفاعا من 30.4 مليون طن مقدرة الشهر الماضي.

 

زيادة الطلب مع تراجع أسعار القمح 

 

تراجعت أسعار القمح عن المستويات المرتفعة التي سجلتها الشهر الماضي في يورونكست، حيث تضاءلت المخاوف بشأن إمدادات القمح العالمية ووسط مخاوف بشأن متغير فيروس كورونا أوميكرون.

 

وأدى انخفاض الأسعار إلى موجة من الطلب من المستوردين التقليديين، ومع ذلك، كان من المتوقع على نطاق واسع مرة أخرى ألا تكون فرنسا من بين الموردين للجزائر، سوق التصدير الرئيسي، الذي حجز حوالي 700 ألف طن يوم الثلاثاء الماضي.


وأوضحت ستراتيجي غرينز أنه على الرغم من أن فتح السوق الجزائري للقمح الروسي لن يسهل الأمور بالنسبة لمصدري الاتحاد الأوروبي إلى هذه الوجهة، إلا أن توقعات التصدير زادت منذ الشهر الماضي إلى الصين ومصر وأفريقيا جنوب الصحراء والمغرب وفيتنام.

 

صادرات الذرة

كما رفعت الاستشارات توقعاتها لصادرات الذرة من الاتحاد الأوروبي في ضوء الشحنات القوية من رومانيا وبلغاريا، اللتين حصدتا محاصيل أكبر والاستفادة من الطلب العالمي القوي، لا سيما في الشرق الأوسط وتركيا.

 

وزادت تقديراتها لمحصول الذرة في الاتحاد الأوروبي ليصل إلى 68.3 مليون طن بدلًا من 67.8 مليون طن كانت متوقعة الشهر الماضي، بسبب محاصيل قياسية في فرنسا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة محصول صادرات القمح اللين الاتحاد الأوروبي الأسواق العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات