10 مايو 2024 10:12 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بتصدير 6 ملايين طن من السكر الهندي

السكر
السكر

قال مسؤولون تجاريون إن الهند يمكن أن تبيع أكثر من 6 ملايين طن من السكر في السوق العالمية هذا العام مع صدور حكم من منظمة التجارة العالمية بأنها انتهكت القواعد من خلال تقديم دعم للصادرات.

 

يمكن لصادرات السكر القوية من ثاني أكبر منتج في العالم أن تحافظ على الأسعار العالمية، والتي يتم تداولها حاليًا بالقرب من أعلى مستوى لها في سنتين بسبب انخفاض الإنتاج في البرازيل، أكبر منتج للمحصول.

 

منظمة التجارة العالمية 

حكمت لجنة تابعة لمنظمة التجارة العالمية الثلاثاء الماضي لصالح البرازيل وأستراليا وجواتيمالا في نزاع تجاري مع الهند يعود إلى عام 2019 بشأن إعانات السكر، وطلبت من نيودلهي الالتزام بالقواعد العالمية.

 

قال أبيناش فيرما، المدير العام لجمعية مصانع السكر الهندية (ISMA): "لا يوجد دعم لتصدير السكر حتى الآن، وبالتالي لا يوجد أي تأثير على الإطلاق لأمر لجنة منظمة التجارة العالمية فيما يتعلق بصادرات السكر الهندية". 


أسقطت الهند دعم الصادرات الساري بالنسبة للموسم التسويقي 2021-22، خلال السنوات الثلاث الماضية مما ساعد المطاحن الهندية على تصدير 7.2 مليون طن من السكر في موسم 2020-21.

 

قال المنتجون المنافسون إن نيودلهي انتهكت قواعد منظمة التجارة العالمية من خلال تقديم دعم محلي مفرط ودعم الصادرات للسكر وقصب السكر.

 

وقال فيرما، نقلًا عن قواعد المنظمة التجارية، إن الهند ستستأنف قرار منظمة التجارة العالمية، لكنها قد تستمر في سياساتها الحالية حتى صدور حكم نهائي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند السكر الصادرات الإنتاج منظمة التجارة العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات