18 مايو 2024 12:59 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«زراعة الوادى الجديد»: الفترة الحالية تعد أزهي عصور التنمية الزراعية

زراعة المحاصيل
زراعة المحاصيل

أكد الدكتور مجد المرسى، وكيل وزارة الزراعة في محافظة الوادى الجديد، أن الفترة الحالية تعد من أزهى عصور التنمية الزراعية ومشروعاتها ، مشيرا إلى أن المحافظة تهتم بــ 4 محاور وتشمل "النخيل والحرير والنحل والصوب الزراعية، وذلك لتحقيق نجاح في تلك المحاور يحقق التنمية الإقتصادية.


جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الخميس في ندوة عن نحل العسل، وإنتاج الحرير من خلال دودة القز، وذلك بحضور الدكتور سيد حجاج ، رئيس قسم بحوث النحل السابق، والمهندس محمد عبدالوهاب خضر، مستشار محافظ الوادي الجديد للحرير والصوب الزراعية، وعدد من معلمي وطلاب مدرسة الخارجة الثانوية الزراعية.


وأضاف المرسى - فى بيان اليوم - أن الندوة ضمت عدة محاور حول الأهمية الإقتصادية لتربية نحل العسل بالوادى الجديد، وشروط إنشاء المناحل وافراد الطائفة ووظائفها وتشغيلها، ومنتجات النحل المختلفة، والعمليات النحلية التى تشمل فحص الطوائف، التقسيم ، تربية الملكات، التغذية ، فرز العسل ، التطريد، بجانب تناول اعداء وامراض نحل العسل وكيفية مقاومتها.


وأشار إلى أن الندوة تناولت تربية ديدان القز وإنتاج الحرير واهميته الإقتصادية ، مشيراً الى ان التعليم الفني الزراعي يساهم في تخريج عامل فني ماهر في تربية النحل وديدان إنتاج الحرير حتى يصبح مؤهل لسوق العمل الحالي بالوادي الجديد .

 

وكيل الوزارة بالوادي الجديد يوجه بإستمرار المرور على زراعات القمح الشتوي


وفي سياق متصل، وجه الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، بإستمرار المرور علي زراعات القمح الشتوي بالمحافظة، وذلك لضمان عدم ظهور إصابات بالمحصول الذي يعد أهم المحاصيل الإستراتيجية، بالإضافة إلى فحص وعلاج النخيل الذى يكتشف إصابة بسوسة النخيل الحمراء.


وأوضح وكيل وزارة الزراعة -في بيان اليوم - أنه يتم المرور علي زراعات القمح ومزارع النخيل بعزب القصر، من خلال لجنة ضمت مدير الادارة الزراعية بالقصر، ورئيس قسم المكافحة، وتم فحص زراعات القمح ، ولاتوجد به أي إصابات وحالة المحصول آمنة ومستقرة، بجانب فحص النخيل لضمان عدم ظهور إصابات جديدة وعلاج النخيل المصاب.


وأكد على ضرورة رش مبيدات الحشائش وإضافة الأسمدة في موعدها، بجانب الري المنتظم وفحص المحصول بصفة مستمرة، والإبلاغ عن وجود أي حشرات، مشيراً إلى تكليف المهندسين والمشرفين الزراعيين بالمرور والفحص الدوري لزراعات القمح والشعير في جميع المناطق الزراعية، واليقظة التامة لظهور أي إصابات، بجانب المتابعة المستمرة لأية إصابات من سوسة النخيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة الوادي الجديد التنمية الإقتصادية العسل إنتاج الحرير سوق العمل زراعات القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات