13 مايو 2024 08:54 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هبوط أسعار النفط 2% عند التسوية الأسبوعية وسط مستجدات كورونا

حفارت تنقيب نفطية
حفارت تنقيب نفطية

أنهت عقود النفط الآجلة تداولاتها بالأمس على انخفاض بأكثر من 2% بختام جلسة الجمعة 17 ديسمبر، إذ تداول خام برنت القياسي أدنى 74 دولار.

تشهد أسواق النفط حالة من عدم اليقين حيث أعاد المتداولون تقييم توقعات الطلب وسط ارتفاع حالات كورونا على مستوى العالم، إذ ارتفعت الإصابات في المملكة المتحدة إلى مستوى قياسي بالإضافة إلى الولايات المتحدة واستمرت في الارتفاع في جميع أنحاء آسيا.

و في سياق متصل، حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن الزيادة في حالات كوفيد من شأنها أن تقلل من الطلب العالمي على النفط في وقت من المتوقع أن يزداد فيه العرض ، خاصة في الولايات المتحدة.

 

أسعار إغلاق النفط في الأسواق العالمية

على صعيد التداولات اليومية، أغلقت عقود خام برنت الآجلة تسليم فبراير لتسجل انخفاضاً بنحو 1.5 دولار (بنسبة 2%) لتصل إلى 73.52 دولار للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 75.15   دولار، لتتراجع على مدار الأسبوع بنسبة 2.16%.

كما هبطت عقود خام غرب تكساس تسليم  يناير عند تسوية تداولات الجمعة بنحو 1.52 دولار (بنسبة 2.1%) لتسجل 70.72 دولار للبرميل مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 71.67 دولار، فيما انخفضت أسبوعياً بنحو 1.3%ً.

و أفاد تقرير شركة بيكر هيوز تراجع عدد الحفارات النفطية  في الولايات المتحدة بمقدار 4 منصات تنقيب لتسجل 475 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 17  ديسمبر.

 

 

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس بيكرهيوز وكالة الطاقة الدولية الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات