15 مايو 2024 16:05 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بارتفاع الاستهلاك العالمي للذرة 25% في العقد المقبل

الذرة
الذرة

من المتوقع أن يرتفع الاستهلاك العالمي للذرة بنسبة 25٪ خلال العقد المقبل، وفقًا لتقرير صادر عن شركة الخدمات المالية رابوبناك في 16 ديسمبر.

وتتوقع شركة الخدمات المالية ومقرها هولندا أيضًا أن تظهر تجارة الذرة العالمية نموًا أقوى، مدعومًا بنمو إنتاج البروتين الحيواني، والتوترات الجيوسياسية ونقص الذرة الناتج عن سوء الأحوال الجوية والقيود المفروضة على المساحات والمكاسب.

استعداد الدول المنتجة الرئيسية

ذكر التقرير إنه مع زيادة الاستهلاك، من المتوقع أيضًا أن تزداد أحجام الصادرات من منتجي الذرة الرئيسيين، و ستستفيد البرازيل والأرجنتين وأوكرانيا والولايات المتحدة إلى أقصى حد من هذه الزيادة في النمو العالمي حيث تمتلك جميعها إمكانات إنتاجية إضافية.

وقالت مارسيلا ماريني، محلل الحبوب والبذور الزيتية في "رابوبانك": "خلال العقد المقبل، ستأخذ أمريكا الجنوبية زمام المبادرة في نمو منطقة الذرة، بينما ستلعب الغلة دورًا رئيسيًا في نمو إنتاج الذرة في الولايات المتحدة وأوكرانيا حتى عام 2030".

المحركات الرئيسية لنمو الذرة

وأضافت ماريني إن توافر المنطقة، والعائد المحتمل، والهوامش المالية، والبنية التحتية لتوصيل الذرة إلى البلدان المستوردة ستكون المحركات الرئيسية لنمو الذرة بين هؤلاء اللاعبين.

وقدرت أن إنتاج الذرة في أكبر أربع دول مصدرة سيزداد بمقدار 159 مليون طن ليصل إلى 682 مليون طن بحلول عام 2030.

كما توقعت ماريني أن تأخذ البرازيل زمام المبادرة في إنتاج الذرة ونمو الصادرات على مدى السنوات العشر القادمة.

وقالت إن إمكانية التتبع والضمانات التي تم إنتاجها على نحو مستدام يمكن أن تغير ديناميكيات التسعير في السلع خلال السنوات القادمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاستهلاك العالمي للذرة سوء الأحوال الجوية إنتاج نمو البذور الزيتية ديناميكيات التسعير تجارة الذرة العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات