7 مايو 2024 12:54 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ الشرقية: توصيل الغاز الطبيعي بقرية جزيرة سعود

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إنه تم توصيل الغاز الطبيعي لـ 4512 مواطنًا بقرية جزيرة سعود إحدى قرى مركز الحسينية، كما تم الانتهاء من تنفيذ أعمال التركيبات داخل منازل 2000 مواطن بالمركز.


وأضاف غراب أنه تم بدء تشغيل الغاز الطبيعي بقرية جزيرة سعود إحدى قرى مركز الحسينية التي تم اختيارها لتنفيذ مبادرة (حياة كريمة) التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التنمية الشاملة للريف المصري.


وأوضح أن شركة الغاز المكلفة بأعمال الحفر والتركيبات الداخلية والخارجية وتشغيل وصيانة عدادات الغاز الطبيعى داخل المنازل بالمراكز والمدن قامت بدفع وتوصيل الغاز الطبيعى لأول عميل بقرية جزيرة سعود.


وأكد أن مبادرة (حياة كريمة) هي مشروع قومي لتطوير القرى لإعادة تصميم وبناء شامل لمكونات الدولة المصرية، حيث أنها تستهدف إحداث تحولات نوعية عميقة في أغلب مكونات البنية الاقتصادية، والاجتماعية والثقافية بالريف المصري.


من جهته.. تابع المهندس سامي معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية دفع وتوصيل الغاز الطبيعي لأول عميل؛ للتأكد من ضخ الغاز بطريقة آمنة وسليمة، مشيراً إلى أن الأعمال تسير على قدم وساق في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة داخل 41 قرية و740 تابعا بالمركز.


وعلى صعيد آخر، قال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق إنه تم الكشف على 111 حيوانًا و986 طائرًا بالمجان خلال القافة البيطرية التي نظمتها الجامعة لقرية بني أيوب في مركز أبو حماد، وذلك في إطار مبادرة (حياة كريمة) لرفع المعاناة عن محدودي الدخل.


وأضاف شعلان في بيان اليوم أن الجامعة مؤسسة لا يقتصر دورها على التعليم والبحث العلمي بل امتد إلى خدمة المجتمع والبيئة، لذلك تم إطلاق قافلة بيطرية لعلاج الثروة الحيوانية مجانًا يشارك فيها أساتذة من كلية الطب البيطري بالمستشفى البيطري التعليمي.


وأوضح أنه تم صرف العلاج لهذه الحيوانات بالمجان، فضلًا عن التطعيمات اللازمة ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية والمسببة للأمراض مجانا وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، والتي تتمثل في ارتداء الأطباء للكمامات والتطهير المستمر للأيدي والتباعد الاجتماعي.


وأشار إلى أنه سيتم توجية قافلة أسبوعيًا لإحدى القرى الأكثر احتياجًا لعلاج الثروة الحيوانية والحفاظ عليها باعتبارها مصدرا للدخل والغذاء، بجانب ضمان حياة كريمة للمربيين وللمساهمة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريفذ المصري والنهوض بالمستوى المعيشي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظة الشرقية الغاز الطبيعي قرية سعود الريف المصري حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات