1 مايو 2024 16:55 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

خفض التعريفة الجمركية يرفع واردات الهند من زيت النخيل المكرر

بذور النخيل
بذور النخيل

تشير التوقعات إلى ارتفاع واردات الهند من زيت النخيل المكرر في الربع الأول من عام 2022 بعد أن خفضت نيودلهي ضرائب الاستيراد عليها، مما يجعل المنتج المكرر أرخص للمشترين الهنود من زيت النخيل الخام (CPO)، وفقًا لما ذكره سودهاكار ديساي، رئيس الرابطة الهندية لمنتجي الزيوت النباتية.

مصافي التكرير الهندية تتأثر بخفض ضرائب الاستيراد

قد تساعد واردات الهند، أكبر مشتر للزيوت النباتية في العالم، من زيت النخيل المكرر والتي تبلغ حوالي 650 ألف طن من زيت النخيل شهريًا، المنتجين في إندونيسيا وماليزيا لكنها تنعكس سلبياً على مصافي التكرير في الهند.

وخفضت نيودلهي الإثنين الماضي ضريبة الاستيراد الأساسية على زيت النخيل المكرر (RBD) لتصل إلى 12.5٪ من 17.5٪ حتى مارس 2022، وسمحت بالاستيراد حتى ديسمبر 2022.

وذكر أحد المحللين في شركة GGN Research لتجارة زيوت الطعام، إن خفض التعريفة الجمركية جعل زيت النخيل المكرر أرخص من الخام، وتوقع أن تستورد الهند ما بين 750  إلى 800 ألف طن من زيت النخيل المكرر في الموسم الحالي، بزيادة 686,340 ألف طن عن الكمية المستوردة في السنة التسويقية 2020-21 المنتهية في 31 أكتوبر.

من المرجح أن تخفض واردات زيت النخيل المكرر الأسعار المحلية، لكن الزيادة ستضر صناعة التكرير المحلية من حيث الهامش والاستفادة من السعة.

حاولت الهند - التي تفي بأكثر من 70٪ من استهلاكها من زيت الطعام من خلال الواردات- خفض المشتريات الخارجية من خلال تشجيع إنتاج البذور الزيتية المحلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل المكرر زيت النخيل الخام الهند مصافي التكرير الهندية ضرائب الاستيراد المنتج الزيوت النباتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات