8 مايو 2024 01:49 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السيسي: الانجازات التنموية غير مسبوقة وتعكس اهتمام الدولة بالصعيد

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن جهود الدولة التنموية لن تتوقف عند تنفيذ مشروع تطوير الريف المصري"حياة كريمة" ، لافتا إلى أن حركة التطوير سوف تستمر لأن الرفاهية وجودة الحياة تتطلب مواصلة العمل لتحقيق ذلك الهدف .


وأضاف الرئيس "توجد إشكالية أرددها دائما وهى إشكالية متاهة التخلف التي يغذيها الفقر والجهل "، مشيرا إلى أن جودة التعليم تعد أمرا هاما ، يتطلب بذل المزيد من الجهود وهو ما ينطبق أيضا على الصحة لتوفير خدمات طبية ذات جودة للمواطنين .


ولفت إلى أنه كان من المخطط الانتهاء من خطة التأمين الصحي الشامل خلال 15 سنة ، إلا أنه تم تخفيضها إلى 10 سنوات حيث بدأنا في تنفيذها في محافظة بورسعيد ونواصل تنفيذها في محافظات أخرى .


وأوضح أنه تم تخفيض مدة إنجاز المشروعات التي تتضمنها مبادرة تطوير الريف المصري"حياة كريمة" التي تغطي حوالي 60% من إجمالي سكان مصر خلال 3 سنوات ، مؤكدا أن الدولة بذلت جهودا ضخمة لتحسين الأحوال المعيشية ، موجها الشكر والثناء والحمد لله على توفيقه لتنفيذ تلك الانجازات غير المسبوقة ، مشددا على أن ما تم انجازه وعمله لم يحدث من قبل بالنظر إلى ظروفنا الاقتصادية .


وقال السيسي إن التحديات لم تؤثر على روحه المعنوية لأنه كان يدرك تلك التحديات منذ حوالي 25 سنة ، مشيرا إلى أننا لسنا مصدومين بذلك الواقع لأننا نعرفه .
وأضاف الرئيس أنه توجد فرصا مواتية للقطاع الخاص للمساهمة في المشروعات القومية ، مبديا تمنياته بأن يساهم القطاع الخاص بفاعلية في جميع المشروعات بتشجيع من الدولة.


ونوه إلى أن حوالي (4500) شركة خاصة تساهم في المشروعات التنموية من بينها (150) شركة تعمل بحد أدنى مليار جنيه وشركات أخرى تعمل بحد أقصى (75) مليار جنيه .


وأكد الرئيس أننا نفذنا جهدا ضخما ، وأن حركة التنمية والتطوير لن تتوقف وسنواصل العمل من أجل تحسين ما تم من مشروعات تنموية ، مضيفا "أن الشركات العاملة في مصر هى شركات مصرية خاصة ".

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن العمل في المشروعات القومية الكبرى الجاري إنشاؤها في كافة أنحاء مصر لا يقتصر على جهاز الخدمة الوطنية أو قطاع الأعمال العام بل أن شركات القطاع الخاص مدعوة للمشاركة في كافة تلك المشروعات للإسهام في دفع عجلة الاقتصاد القومي.


وأشار إلى أن مشروعات النقل والموانيء على سبيل المثال تعمل بها 3 أو 4 شركات حكومية منها شركة "المقاولون العرب" التي يعمل بها 70 ألف مصري والباقي كلها شركات من القطاع الخاص وحتى الاستشاريين هم من المصريين .


وقال إن مشروع استصلاح 2.5 مليون فدان إضافيين بتكلفة (500) مليار جنيه مفتوح أمام مشاركة القطاع الخاص الذي لانعرض عليه إلا مشروعات قائمة بالفعل ومجهزة بكل البنية الأساسية اللازمة .


وأضاف الرئيس أنه حتى مشروعات الإنتاج الحربي مفتوحة لمشاركة شركات القطاع العام والخاص حيث نحتاج إلى كل الشركات المصرية للعمل معنا ولايجب إعطاء انطباع بالمزاحمة أو تقييد المشاركة لأن حجم العمل في مصر ضخم جدا .


وأوضح السيسي أنه حتى مشروعات الخدمة الوطنية متاحة سواء للبورصة أو المشاركة.


وأضاف أنه جار العمل حاليا لإقامة شبكة طرق تخدم مشروعات زراعة 1.5 مليون فدان في توشكى وشرق العوينات والفرافرة بطول (1050) كيلو مترا تم الانتهاء من (350 ) كيلو مترا منها ، والعمل بها لايقتصر على جهاز الخدمة الوطنية أو قطاع الأعمال فقط بل هو مفتوح أيضا للقطاع الخاص.


وشدد الرئيس السيسي، على أن الدولة جادة في مواجهة التحديات والتغلب على الصعوبات التي نمر بها بل نقاتل للخروج مما نحن فيه بفضل الله سبحانه وتعالى لنصل إلى مانتمناه لأنفسنا ولبلادنا ، مضيفا " أن من يهدف للإصلاح والتنمية يسدد الله خطاه".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبد الفتاح السيسي الصعيد الريف المصري حياة كريمة المشروعات التنموية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات