1 مايو 2024 07:31 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
طاقة ومعادن

عقود خام الحديد تواجه أول انخفاض سنوي في بورصة داليان

تعدين خام الحديد
تعدين خام الحديد

اتجهت العقود الآجلة لخام الحديد في الصين إلى أول انخفاض سنوي لها في ثلاثة أعوام، حيث ارتفعت الأسعار إلى مستويات قياسية قبل أن تنخفض إلى النصف تقريبًا في النصف الثاني من العام وسط قيود الإنتاج الصارمة التي تفرضها بكين لتحقيق أهداف تغير المناخ.

 

انخفضت تداولات العقود الآجلة لخام الحديد في بورصة داليان للسلع تسليم مايو، يوم الجمعة 31 ديسمبر 2021، متجهة للهبوط بنسبة 12% في عام 2021.


جاء ذلك بعد أن تضاعفت أربع مرات تقريبًا في عام 2019 وأكثر من ثلاثة أضعاف في عام 2020، قفزت أسعار المكون الرئيسي إلى مستوى قياسي بلغ 1239 يوانًا (194.34 دولارًا) للطن في 12 مايو، مدفوعًا بطلب قوي في صناعة الصلب.

 


عدلت الصين قواعد التجارة في البورصات لتعزيز قوة تسعير خام الحديد، وشجعت المدخلات من المزيد من خردة الصلب، وزادت الإنتاج المحلي واستكشفت الأصول الخارجية، حيث تعتمد على الواردات لأكثر من 80% من خام الحديد، خاصة من أستراليا والبرازيل.

 

في حين أن الأسعار بدأت في الانخفاض فقط في النصف الثاني من العام عندما أمرت الحكومة بخفض الإنتاج في مصانع الصلب لتقليل انبعاثات الكربون والملوثات الأخرى من قطاع الحديد.


وانخفضت واردات الصين من خام الحديد بنسبة 9.6% خلال الفترة من يونيو إلى نوفمبر مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وهبطت أسعار المنتجات في بورصة داليان بنسبة 42% خلال تلك الأشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين العقود الآجلة خام الحديد قيود الإنتاج بورصة داليان الصلب الواردات انبعاثات الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات