7 مايو 2024 10:45 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الغاز الأوروبي يواصل الانخفاض مع تعزيز الإمدادات

مصفاة غاز طبيعي
مصفاة غاز طبيعي

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي في الاتحاد الأوروبي نسبياً إلى ما دون 88 يورو لكل ميغاواط / ساعة في الأسبوع الثاني من شهر يناير مقارنة بالأسبوع الأخير في ديسمبر الماضي، حيث تراجعت توقعات الطلب وسط توقعات طقس أكثر اعتدالًا، في حين تفكر الحكومة الهولندية في تعزيز الإنتاج.

أيضاً سجلت أسعار الغاز الطبيعي البريطاني 215 بنس / وحدة حرارية (وقت نشر الخبر) ، مقابل المستوى القياسي البالغ 451.72 بنسًا الذي سجلته في 21 ديسمبر.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في الأسابيع المقبلة، مما يقلل الطلب على أغراض التدفئة والطاقة ، بينما من المتوقع أن تخفف الرياح القوية من أزمة الطاقة في ألمانيا.

وفي الوقت نفسه، أظهرت التقارير أن الطلب الصناعي انخفض بنسبة 5٪ تقريبًا في الربع الأخير - وهو أكبر انخفاض منذ الربع الثاني من عام 2020 - حيث تسبب ارتفاع الأسعار في تدمير الطلب وإغلاق مؤقت بين الشركات.

على جانب العرض، ستقرر الحكومة الهولندية في مطلع أبريل مقدار زيادة العرض من حقل جرونينجن العملاق، بناءً على طلب من الحكومة الألمانية.

قفزت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا بنسبة 50٪ تقريبًا دون مستوى قياسي بلغ 180.27 يورو في 21 ديسمبر، بعد أن أدى أسطول ناقلات الغاز الطبيعي المسال الأمريكي والطقس الأكثر دفئًا إلى تخفيف واحدة من أسوأ أزمات الغاز الطبيعي التي شهدتها القارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الأوروبي هولندا الغاز البريطاني ألمانيا أزمة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات