5 مايو 2024 15:04 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع العقود الآجلة للفحم الصيني بعد الاسئناف المؤقت لصادرات إندونسيا

الفحم
الفحم

تراجعت العقود الآجلة للفحم الصيني إلى أدنى مستوى هذا العام بعد أن سمحت إندونيسيا لبعض الشحنات بمغادرة الموانئ بعد رفع حظر مؤقت على صادرات الوقود.

وانخفض الفحم الحراري في بورصة تشنغتشو للسلع بنسبة 2.9 % خلال تداولات الثلاثاء، بعد أن قالت الحكومة الإندونيسية في اليوم السابق إنها ستفرج على الفور عن 14 سفينة محملة بالكامل بالفحم مدفوعة الثمن.

وقالت إنها ستقرر غداً الأربعاء ما إذا كانت ستستأنف الصادرات على نطاق واسع بعد وقفها في الأول من يناير لضمان الإمدادات لمحطات الطاقة المحلية.

قال جوستيان راما، محلل سيتي جروب في جاكرتا "لا مزيد من حظر التصدير، وعمال مناجم الفحم في إندونيسيا يجب أن يستأنفوا النشاط الطبيعي ويمكن أن يكون هناك بعض التراجع في سعر الفحم."

وكان سوق الفحم الحراري المنقول بحراً في حالة من الفوضى منذ أن أعلنت إندونيسيا، أكبر مصدر في العالم، أنها ستوقف الصادرات لشهر يناير حتى تتمكن من تجديد المخزونات في محطات الطاقة المتعطشة للوقود. وحاول بعض المشترين الصينيين إلغاء الصفقات، بينما طلبت اليابان والفلبين من جاكرتا إزالة الحظر.

وتعتبر الصين أكبر مستخدم للفحم في العالم وأكبر مستورد من إندونيسيا، وانخفضت العقود الآجلة للفحم القياسي 2.7 % لتصل إلى 681.4 يوان للطن في الجلسة الصباحية ببورصة شنغهاي اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إندونيسيا الفحم الحراري الصادرات إزالة الحظر الصادرات العقود الآجلة الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات