1 مايو 2024 23:29 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تصوير جوي لأعمال تنفيذ حاجز الأمواج الغربي بميناء دمياطمجلس الوزراء: تحصيل ضريبة الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل بالبورصة العام المقبلعاجل| الفيدرالي الأمريكي يبقي على معدلات الفائدة دون تغييرميناء دمياط يستقبل 31.2 طن قمح روسي لصالح القطاع الخاصإصدار عملات تذكارية لمرور 70 عامًا على أول عملة وطنية من إنتاج ”الخزانة”تضم القمح والسكر.. وزير التموين يستعرض الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الرئيسيةمجلس الوزراء يوافق على الانضمام للوكالة الأفريقية للتأمين على التجارةالموافقة على تعديل اتفاقية تطوير محطة معالجة الصرف الصحي الغربية بالإسكندريةمنها القطن والبتروكيماويات.. عشماوي: مفاوضات لطرح سلع جديدة بالبورصة السلعيةقطع المياه ببعض مناطق الشيخ زايد لأعمال الصيانة غدًاوزير التموين: طرح 12 فرصة استثمارية جديدة باستثمارات تتجاوز 40 مليار جنيهالموافقة على قرار جمهوري بتعديل اتفاقية منحة المُساعدة للحوكمة الاقتصادية الشاملة
طاقة ومعادن

تركيا تحقق رقم قياسي في إنتاج طاقة الرياح خلال عام 2021

طاقة الرياح
طاقة الرياح

أقامت تركيا مزارع رياح بسعة قياسية تبلغ 1750 ميجاوات في عام 2021، و كان المحرك الرئيسي هو مخطط حوافز YEKDEM، حيث تم تسجيل الرقم القياسي السابق في عام 2016 بـ 1,248 ميجاوات.

بلغت قدرة طاقة الرياح 10.750 ميجاوات بنهاية عام 2021 من إجمالي 100 ألف ميجاوات لإنتاج الكهرباء.

وتمثل مزارع طاقة الرياح التي تم تركيبها حديثًا 50 % من جميع محطات الطاقة التي تم بناؤها في عام 2021.

تولد تركيا 56% من الكهرباء من الوقود الأحفوري، وخاصة الفحم والغاز الطبيعي، والباقي من مصادرالطاقة المتجددة، ولا سيما محطات الطاقة الكهرومائية.

وفي 28 نوفمبر، أنتجت محطات طاقة الرياح في تركيا أكبر كمية يومية من الكهرباء في مزيج الإنتاج لأول مرة، متجاوزة الغاز الطبيعي والفحم.

وتم تسريع الاستثمارات في عام 2021 قبل إلغاء آلية دعم موارد الطاقة المتجددة.

ووفقًا لـ Ebru Arıcı، رئيس جمعية طاقة الرياح التركية (TWEA)، فإن مزارع الرياح الجديدة هي نتيجة خطة الحوافز القائمة على العملة الأجنبية وشددت على أن المخطط انتهى العام الماضي، لذلك سارع المستثمرون إلى تشغيل محطات الطاقة الخاصة بهم قبل الموعد النهائي، وهناك 30 مزرعة رياح بقدرة إجمالية تبلغ 800 ميغاوات قيد التنفيذ، كما يوجد اهتمام كبير بالجمع بين طاقة الرياح والطاقة الشمسية في المشاريع الهجينة.

وذكرت وكالة الأناضول أن المستثمرين في مزارع الرياح حاليًا هم الأكثر اهتمامًا بتركيب محطات توليد الطاقة الهجينة، من خلال دمجها مع الطاقة الشمسية. وهناك تطبيقات لمحطات توليد الطاقة الهجينة بسعة مركّبة تصل إلى 2000 ميغاواط.

وفقًا لرئيس تركيا رجب طيب أردوغان، تهدف البلاد إلى امتلاك مزارع رياح وحدائق شمسية بسعة 10000 ميجاوات لكل تقنية بحلول عام 2027.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود الأحفوري الغاز الطبيعي الطاقة المتجددة مزارع الرياح الطاقة الشمسية أردوغان تركيا الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات