10 مايو 2024 02:08 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين ترفع صادرات وقود الطائرات إلى مليون طن في يناير

وقود الطائرات
وقود الطائرات

تعتزم شركات النفط الصينية تعزيز السوق الآسيوية وسط ضعف الطلب المحلي، بهدف زيادة صادرات وقود الطائرات إلى أكثر من مليون طن في يناير، مع خفض تدفقات الغاز الخارج بسبب انخفاض حصص التصدير لعام 2022 ، حسبما أفادت مصادر التجارة والمصافي.

ومن المرجح أن تقوم شركات النفط في البلاد بشحن 1.14 مليون طن متري على الأقل من وقود الطائرات في يناير، ارتفاعاً من 720 ألف طن متري في ديسمبر.

كما خفضت بكين الدفعة الأولى من حصص تصدير البنزين والغاز ووقود الطائرات لعام 2022 بنسبة 56% على أساس سنوي إلى 13 مليون طن متري.

ومن المتوقع انخفاض وقود الطائرات في الصين بنسبة 15- 20% على أساس سنوي في يناير، بسبب القيود التي تسببها فيروس كورونا ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

ومن المتوقع أن تصدر كل من شركة سينوبك الصينية المملوكة للدولة وشركة بتروتشاينا حوالي 400 ألف طن من وقود الطائرات في يناير، بينما من المرجح أن تشحن كل من CNOC وسينوكيم 150 ألف طن و 110 آلاف طن على التوالي.

وتخطط ثلاث مصافي تابعة لشركة بتروتشاينا لتصدير ما لا يقل عن 160 ألف طن من وقود الطائرات في يناير. تتطلع شركة تشنهاي التابعة لشركة Sinopec إلى تصدير شحنتين من وقود الطائرات يبلغ مجموعهما حوالي 80 طن متري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الغاز صادرات وقود الطائرات الكيروسين سينوبك الصينية الألعاب الأولمبية بكين بكين السوق الآسيوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات