12 مايو 2024 18:38 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الضرائب»: تؤكد على ضرورة إرسال الفاتورة الإلكترونية وقت إصدارها لحظيا

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية على ضرورة قيام الشركات الملزمة بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية بإرسال الفواتير الإلكترونية وقت إصدارها لحظيًا على المنظومة.


وقال عبد القادر، في بيان له اليوم، إن المصلحة تُحذر الشركات من تأخير إرسال الفواتير حتى لا تتعرض للغرامة التي تبدأ من 20 ألف جنيه ، و تصل إلى 100 ألف جنيه وفقًا للمادة (71 ) من قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020. وطالب الممولين بضرورة أن يتم التكامل مباشرة بين أنظمة إصدار الفواتير بشركاتهم وبين منظومة الفاتورة الإلكترونية بالمصلحة وعدم استخدام برامج وسيطة (Middleware) لذلك .


وأضاف أن مصلحة الضرائب تقوم بتقديم كل التسهيلات والدعم الفني للشركات للانضمام والتكامل المباشر مع منظومة الفاتورة الإلكترونية سواء من خلال مكتب الدعم الفني بمركز كبار الممولين أو من خلال الزيارات الميدانية ، ويتم كذلك الرد على كافة الاستفسارات من خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم ١٦٣٩٥ أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected]
ولفت إلى أن المصلحة تقوم كذلك بعقد ندوات توعية مجانية عن منظومة الفاتورة الإلكترونية أسبوعيًا.


وقال رئيس مصلحة الضرائب إن منظومة الفاتورة الإلكترونية تعد خطوة مهمة على طريق التحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر 2030، كما أنها تعد خطوة رئيسية لتطوير المنظومة الضريبية ، ورفع كفاءة الفحص الضريبي ، بما يسهم في استيداء حقوق الخزانة العامة للدولة على النحو الذي يُساعد في تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية ، وتمكين الدولة من استكمال مسيرتها التنموية وتحسين مستوى معيشة المواطنين ، والخدمات المقدمة إليهم .


وأوضح أن الفاتورة الإلكترونية من شأنها تعظيم فرص دمج وإدخال الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي ، وإرساء دعائم منظومة ضريبية متطورة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفاتورة الإلكترونية مصلحة الضرائب رضا عبد القادر مصر 2030
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات