6 مايو 2024 20:09 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك قناة السويس يواصل دعمه لبرامج مبادرة رواد النيل

بنك قناة السويس
بنك قناة السويس

يواصل بنك قناة السويس، مشاركته الفعالة في رعاية برامج مبادرة رواد النيل، إحدى مبادرات البنك المركزي المصري التي تستهدف دعم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات التصنيع والزراعة والتحول الرقمي، عبر تطبيق أدوات الابتكار المختلفة.

بنك قناة السويس يواصل رعاية برامج مبادرة رواد النيل

يأتي ذلك في إطار حرصه على دعم جهود الدولة وتنفيذاً لمبادرات البنك المركزي الداعمة للقطاعات الاقتصادية لتحقيق التنمية المستهدفة، كما تساهم في تنوع موارد الاقتصاد القومي وتعمل على رفع معدلات التشغيل وزيادة فرص العمل لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لمصر وفقا لرؤية مصر 2030 .

من ناحيته، أكد حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، في بيان له، أن البنك يواصل دعمه في ريادة الأعمال والمشروعات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر، الذي يعد بمثابة نواة لخلق صناعة وطنية ذات جودة عالية تجعلها أكثر قدرة على المنافسة محلياً وعالمياً، وتساعد على تزايد تدفق المنتجات المصرية للأسواق العالمية وزيادة معدلات التصدير وأيضاً إحلال المنتجات المحلية بدلاً من المستوردة.

حاضنة التطبيقات التكنولوجية SAAS

وتجدر الإشارة إلى أن بنك قناة السويس يشارك في مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي عبر برنامجي حاضنات الأعمال ومراكز تطوير الأعمال، إذ يرعى البنك حاضنة التطبيقات التكنولوجية (SAAS) والتي تساعد رواد الأعمال والشركات الناشئة وأصحاب الأفكار في مجال التطبيقات التكنولوجية وتحويلها إلى منتجات تسهم في حل مشكلات القطاعات الصناعية، ما ينعكس إيجابياً على رفع رفع كفاءة المنتجات وزيادتها وفتح أسواق تصديرية جديدة.

وتهدف حاضنة التطبيقات التكنولوجية SAAS إلى تقديم الدعم الفني والإداري والمادي في مجـال تـطـويـر البـرمـجـيات الـتي تـسـاعـد الـشـركـات الـصـغـيـرة والمتـوسـطـة عـلـى التحــول الرقـمـي، ومجال الحلول التكنولوجية للشركات المحلية وأيضاً تصدير هذه الحلول إلى الخارج.

وتم تدريب أكثر من 150 شركة ناشئة، من خلال هذه الحاضنة التي يرعاها البنك، كما تم احتضان نحو 33 شركة ناشئة، وحصلت على دعم مادي وصل إلى 3.9 مليون جنيه، وبلغت قيمه الاستثمارات الخارجية فيها بنحو 27 مليون جنيه، وحققت مبيعاتها 109 ملايين جنيه منذ دخولها برنامج الاحتضان برعاية بنك قناة السويس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك قناة السويس برامج مبادرة رواد النيل والمشروعات الناشئة والصغيرة حاضنة التطبيقات التكنولوجية SAAS مبادرات البنك المركزي مراكز تطوير الأعمال مصر 2030
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات