28 أبريل 2024 15:59 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الأرجنتين تخفض ضرائب التصدير لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية

صناعة التعدين
صناعة التعدين

تعمل حكومة الأرجنتين على زيادة الجهود لجذب المستثمرين الأجانب إلى قطاع التعدين وتعزيز إنتاج المعادن في البلاد، مع اقتراب الموعد النهائي لشهر مارس لإعادة هيكلة ديون بمليارات الدولارات مع صندوق النقد الدولي.
تطلق الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، مجموعة من الحوافز الجديدة لجذب رأس المال الأجنبي إلى صناعة التعدين الخاصة بها رغم تعرضها للحظر من قبل المؤسسات الدولية.

وصرحت الحكومة هذا الأسبوع، إن ضرائب الصادرات، التي تم تخفيضها من 12% إلى 8% في أكتوبر 2020، سيتم تخفيضها أكثر دون تقديم تفاصيل.

قال المدير التنفيذي للغرفة الأرجنتينية لرجال الأعمال في مجال التعدين (CAEM) "لا يزال العبء الضريبي في الأرجنتين أعلى من البلدان التي تتنافس معها في إنتاج التعدين".

ويدعو القطاع الحكومة إلى زيادة خفض الضرائب المقتطعة من أجور الموظفين، وتسريع استرداد ضريبة القيمة المضافة (VAT) وزيادة الوصول إلى سوق الصرف الأجنبي، بهدف زيادة دخل صادرات التعدين إلى أكثر من 10 مليارات دولار على مدى العقد المقبل.

أظهرت البيانات الرسمية أن إعلانات الاستثمار في التعدين بلغت 9.3 مليار دولار في عامي 2020 و2021، مع عزم 94.5% من المشاريع على التوسع والبناء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التعدين الأرجنتين الاستثمارات صادرات ضرائب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات