29 أبريل 2024 16:15 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مستوى قياسي جديد.. الأرجنتين تنتج 21.8 مليون طن من القمح

القمح
القمح

أنتجت الأرجنتين رقمًا قياسيًا من القمح خلال موسم 2021-22، متجاوزا أعلى مستوى محصول سابق في البلاد، وفقًا لتقرير بورصة الحبوب في بوينس آيرس.

قالت البورصة إن إنتاج القمح الأرجنتين بلغ 21.8 مليون طن، أعلى من المستوى القياسي السابق والبالغ 19 مليون طن في موسم المحاصيل 2018-2019.

وأضافت أن موسم الحصاد الذي انتهى هذا الشهر جاء أعلى بمقدار 2.8 مليون طن عن التقديرات الأولية للبورصة بفضل الأمطار، التي رغم ندرة توزيعها بالتساوي وفي الوقت المناسب لتعزيز الغلة.

وقالت البورصة إن متوسط ​​العائد المحلي كان 3.44 طن للهكتار، أو 21.9% أعلى من الموسم السابق و 11.5% أفضل من المتوسط ​​على مدى السنوات الخمس الماضية.

في حين يجب أن يولد الحصاد صادرات بقيمة 4.5 مليار دولار وعائدات ضريبية قدرها 1.45 مليار دولار، فقد تحتاج الأرجنتين إلى السيولة للخروج من الركود، كما أنها تتفاوض بشأن برنامج جديد مع صندوق النقد الدولي.

وتعد الأرجنتين هي مصدر رئيسي للقمح، وخاصة إلى البرازيل المجاورة، كما أنها ثاني أكبر مورد للذرة في العالم وأكبر مصدر لعلف الماشية من كسب الصويا المستخدم في تسمين الخنازير والدواجن من أوروبا إلى جنوب شرق آسيا.

وكان الجفاف مصدر قلق، لكن هطول الأمطار الغزيرة جلب الراحة إلى المناطق الزراعية الرئيسية في الأرجنتين خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما أدى إلى توقف عدة أسابيع من الطقس الجاف الذي أدى إلى قيام تبادل الحبوب في روزاريو بتقليص توقعات إنتاج فول الصويا والذرة.

وخفضت بورصة روزاريو الأسبوع الماضي توقعاتها لمحصول الذرة إلى 48 مليون طن من 56 مليون طن بسبب موجة الحر الأخيرة.

وقُدر محصول فول الصويا بنحو 40 مليون طن، بانخفاض عن التوقعات السابقة البالغة 45 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الأرجنتين محصول متوسط العائد الأمطار صادرات الذرة فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات