28 أبريل 2024 16:59 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التصديري للكيماويات» يستهدف تحقيق 10 مليار دولار صادرات سنويًا

 رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة
رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة

قال رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة خالد ابو المكارم إنه يجري حاليا التواصل والعمل مع قطاع الكيماويات بمركز تحديث الصناعة IMC: للمشاركة فى إعداد استراتيجية تسويقية لقطاعات المجلس فى الأسواق الجديدة المستهدفة ،وسيتم الاعلان عن نتائجها خلال الأيام القليلة القادمة فور الانتهاء منها.


وأضاف في بيان للمجلس اليوم أنه جارى التواصل مع قطاع التصدير والشراكة الأوربية بالمركز لإضافة المجلس على المنصة الخاصة بالشراكة الأوربية، منوها بأنه جارى بحث إمكانيه تقديم مجموعة من التسهيلات لأعضاء المجلس للاستفادة من الخدمات المقدمة علي هذة المنصة .


وفى نفس السياق قال أبو المكارم إنه يجري حاليا التنسيق مع وحدة التواصل مع تجمعات الأعمال بجهاز التمثيل التجاري لتنفيذ عددا من اللقاءات الثنائية، وتشبيك الأعمال بين الشركات المصرية والمستوردين المحتملين عبر زووم، مشيرا إلى أنه سيتم عقد أول لقاء خلال الأيام المقبلة مع مستوردين من الأردن.


وأضاف أنه تم تحديد قائمة بالأسواق المستهدفة،على رأسها الدول الإفريقية والتي تعد واحدة من الأسواق الرئيسية للمنتجات المصرية من الصناعات الكيماوية، مثل كينيا ،والسنغال، ونيجيريا ،بالإضافة إلى العراق وتونس وروسيا ودول أمريكا اللاتينية، سواء من خلال الزيارات التى يعدها المجلس للعملاء المستهدفين للشركات المصرية، أو من خلال استقبالهم على هامش المعارض الداخلية أو عبر تطبيق زووم.


وأشار أبو المكارم إلى أن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية يستهدف تحقيق %20 نموا سنويا كحد أدنى، لتحقيق 10 مليارات دولار صادرات سنويا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة الصادرات الواردات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات