28 أبريل 2024 06:50 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
بورصات سلعية

أسعار زيت النخيل ترتفع لأعلى مستوى في 3 أشهر

زيت النخيل
زيت النخيل

ارتفعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر اليوم الأربعاء 19 يناير 2022، مدفوعة بارتفاع في أسعار النفط الخام وتطبيق إندونيسيا، أكبر منتج في العالم، قواعد جديدة للسيطرة على صادرات زيت الطعام.

 

ارتفع عقد زيت النخيل القياسي FCPOc3 لتسليم فبراير في بورصة المشتقات الماليزية بمقدار 35 دولارًا، وسجل العقد ماقيمته 1362.5 دولار للطن، أي بنسبة صعود 2.56% .

 

قالت إندونيسيا، أكبر منتج لزيت النخيل في العالم، أمس الثلاثاء إنها ستطلب من المصدرين الحصول على تصاريح لشحناتهم وتطلب من المنتجين الإعلان عن كمية زيت النخيل التي يخططون لبيعها محليًا، وسط جهود للسيطرة على أسعار زيت الطهي المرتفعة.


وتجاهلت أكبر جمعية لزيت النخيل في البلاد جابكي السياسة الجديدة قائلة إنه لن يكون لها أي تأثير على الواردات.

 

ستعمل هذه السياسة على تقليص العرض الإندونيسي؛ قال بارامالينجام سوبرامانيام، مدير في شركة السمسرة بيليندونج بيستاري ومقرها سيلانجور، إلى جانب ارتفاع أسعار النفط الخام التي أدت إلى موجة شراء.

 

ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها في سبع سنوات حيث أدى انقطاع خط الأنابيب من العراق إلى تركيا إلى زيادة المخاوف بشأن توقعات الإمدادات المحدودة بالفعل، تجعل أسعار النفط الخام القوية من النخيل خيارًا أكثر جاذبية كمادة أولية للديزل الحيوي.

 

يتأثر زيت النخيل بتحركات الأسعار في الزيوت ذات الصلة حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة زيت النخيل إندونيسيا صادرات بورصة المشتقات الماليزية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات