29 أبريل 2024 14:10 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

غدًا.. بدء مرتبات شهر يناير لموظفي الحكومة

وزارة المالية
وزارة المالية

تبدأ الحكومة، غدًا، أولى خطواتها نحو صرف مرتبات شهر يناير الجاري للعاملين بالجهاز الإداري للدولة من الوزارات والهيئات التابعة والمستقلة الخاضعة للموازنة العامة للدولة.

صرف مرتبات شهر يناير لموظفي الحكومة

ووفقًا للتقرير الصادر عن وزارة المالية، باعتبارها جهة صرف مرتبات العاملين بالدولة، إذ أشارت إلى أنه من المقرر أن يتم صرف الرواتب التي يتم تقاضيها للموظفين من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وأصحاب القوانين، أو الكوادر الخاصة عن شهر يناير الجاري بدءًا من الإثنين المقبل.

وذكرت وزارة المالية في تقريرها، أن عمليات صرف رواتب العاملين بالدولة ستجرى على مستوى 3 مجموعات وظيفية بإجمالي 54 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة على مدار 5 أيام تبدأ من الاثنين الموافق 24 من يناير حتي نهاية الشهر الجاري.

صرف رواتب الموظفين

ومن المقرر أن يتم صرف رواتب الموظفين ضمن تقسيم المجموعة الأولي بواقع 27 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة علي مستوى الجمهورية يوم الإثنين الموافق 24-1-2021.

كما تخطط الوزارة أيضًا صرف رواتب العاملين بالحكومة ضمن المجموعة الثانية وعددها 18 وزارة وجهة تابعة مستقلة في اليوم التالي، ثم استكمال عملية الصرف للمجموعة الثالثة وعددها 9 وزارات وهيئات مستقلة وتابعة.

ونوهت في تقريرها بأن عمليات تبكير صرف رواتب العاملين بالدولة من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وأصحاب الكوادر والقوانين الخاصة؛ تأتي حتى يتسنى لهم تدبير احتياجاتهم.

ويذكر أنه مع اندلاع جائحة كورونا؛ نسقت وزارة المالية مع الجهاز المصرفي لصرف رواتب العاملين بالدولة إلكترونيا، على بطاقات الائتمان بالبنوك المختلفة؛ للتيسير عليهم، ومنع التزاحم على ماكينات الصراف الآلي ATM، ضمن إجراءات الدولة نحو تعزيز الشمول المالي ومنع انتشار فيروس كورونا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة المالية الجهاز الإداري للدولة المرتبات صرف مرتبات شهر يناير موظفي الحكومة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات