19 مايو 2024 02:49 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تشجع الزراعة البينية لفول الصويا والذرة على مساحة مليون هكتار

فول الصويا
فول الصويا

تشجع الصين الزراعة البينية لفول الصويا مع الذرة على أكثر من مليون هكتار من الأراضي هذا العام، في سعيها لزيادة حصاد البذور الزيتية دون تقليل إنتاج الذرة، وفقًا لوزارة الزراعة الصينية.

ذكرت الصين - أكبر مستورد لفول الصويا في العالم - في أواخر العام الماضي إن زيادة إنتاجها من البذور الزيتية يمثل أولوية سياسية، لكنها لم تقدم تفاصيل كثيرة عن كيفية تحقيق هذه الزيادة.

انخفض إنتاج فول الصويا الصيني بنسبة 16% في عام 2021 عن العام السابق، حيث تحول بعض المزارعين إلى محاصيل أكثر ربحية مثل الذرة.

وقالت وزارة الزراعة والشؤون الريفية في بيان، إن الصين ستروج للزراعة الشريطية المركبة أو زراعة فول الصويا والذرة في صفوف بجانب بعضها البعض على مساحة مليون هكتار من الأرض.

كانت مساحة فول الصويا تُقدر في السابق بـ 8.4 مليون هكتار في موسم 2021-22، بينما ستزرع الذرة على 43 مليون هكتار.

لم تذكر الوزارة كمية الزراعة البينية المستخدمة حاليًا، لكن تمت دراستها في الصين لسنوات، وأظهرت في أماكن أخرى أنها تفيد صحة التربة وتحسن العناصر الغذائية في المحاصيل.

وأضافت الوزارة أن أحدث الأبحاث والآلات الجديدة فتحت مسارًا تقنيًا جديدًا لتوسيع زراعة فول الصويا وتحسين القدرة على إنتاج فول الصويا.

أشارت الصين في كثير من الأحيان إلى الحاجة إلى تعزيز الإنتاج المحلي من فول الصويا في السنوات الأخيرة لتأمين الحبوب وتقليل الاعتماد على الواردات من الولايات المتحدة.

وتستهدف إنتاج حوالي 23 مليون طن من فول الصويا بحلول نهاية عام 2025، بزيادة 40% عن مستويات الإنتاج الحالية البالغة 16.4 مليون طن، وفقًا لخطة نُشرت مؤخرًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا الصين البذور الزيتية إنتاج الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات