19 مايو 2024 01:56 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انفجار وحريق سفينة نفطية بالقرب من سواحل نيجيريا

انفجار هائل في سفينة نفطية في نيجيريا
انفجار هائل في سفينة نفطية في نيجيريا

انفجرت سفينة لإنتاج النفط وتخزينه قبالة سواحل نيجيريا في ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء وعلى متنها 10 من أفراد الطاقم، وجاري التحقيق لتحديد سبب الانفجار.

صرحت شركة (SEPCOL) النيجيرية اليوم الخميس، إن النيران اجتاحت سفينة Trinity Spirit العائمة للإنتاج والتخزين والتفريغ (FPSO) في أعقاب الانفجار في اليوم السابق.

وقال ايكيميفونا أوكافور الرئيس التنفيذي لـ SEPCOL في هذا الوقت، لم يتم الإبلاغ عن وقوع وفيات لكن يمكننا أن نؤكد أنه كان هناك 10 من أفراد الطاقم على متن السفينة قبل الحادث، ونحن نعطي الأولوية للتحقيقات فيما يتعلق بسلامتهم وأمنهم.

ذكر موقع SEPCOL، إن Trinity Spirit يمكنها معالجة ما يصل إلى 22 ألف برميل من النفط يوميًا وتخزين ما يصل إلى مليوني برميل.
وقال مصدر صناعي نشط في قطاع النفط النيجيري إن السفينة بها نحو 50 ألف برميل مخزنة لكنها لم تكن تضخ الخام من حقل أوبكوكيتي النفطي في منطقة أو إم إل 108 عندما انفجرت.

ألغت الهيئة التنظيمية النيجيرية المعروفة الآن باسم اللجنة النيجيرية لتنظيم البترول الاستخراجي (NUPRC) ترخيص الإنتاج الخاص بها لـ OML 108 في عام 2019، وأصبحت SEPCOL هي المشغل الفني للكتلة على الرغم من أن ترخيص الإنتاج عقد من قبل عضو الكونسورتيوم Express Petroleum.

تغطي Trinity Spirit - منشأة الإنتاج الرئيسية لـ OML 108 - حوالي 750 كيلومترًا مربعًا (290 ميلًا مربعًا) من المياه قبالة دلتا النيجر، وتتراوح من عمق 30 مترًا إلى 213 مترًا.

لم تستجب الشركة، لطلبات التعليق حول مقدار الخام الذي كان يخزنه Trinity Spirit في وقت الانفجار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نيجيريا انفجار نفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات