18 مايو 2024 16:45 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تجري مفاوضات بشأن صفقة استيراد أسمدة طويلة الأجل مع روسيا

أسمدة
أسمدة

تجري الهند مفاوضاتها الأولى بين الحكومات مع روسيا بشأن الإمداد طويل الأجل من الأسمدة، وذلك للتحوط من عدم الاستقرارالجيوسياسي وارتفاع الأسعار العالمية.

الهند هي أكبر مستورد لليوريا ومغذيات التربة الأخرى اللازمة لتغذية قطاع الزراعة الضخم، والذي يوظف حوالي 60% من القوى العاملة في البلاد ويمثل 15% من الاقتصاد البالغ 2.7 تريليون دولار.

ومن المقرر ان يزور مانسوخ ماندافيا وزير الكيماويات والأسمدة ومسؤولون من شركات الأسمدة الهندية، موسكو في وقت لاحق هذا الشهر أو أوائل مارس لمناقشة الصفقات مع وزير التجارة الروسي دينيس مانتوروف، وستكون المرة الأولى منذ 30 عامًا التي تشارك فيها الحكومة الهندية في مفاوضات طويلة الاجل بشأن استيراد الأسمدة.

وتهدف الهند إلى حجز مليون طن سنوياً من كل من فوسفات الأمونيوم الثنائي (DAP) والبوتاس، وحوالي 800 ألف طن سنويًا من مزيج النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم (NPK).

ومن المتوقع أن توقع شركة راشتريا للكيماويات والأسمدة الهندية المحدودة، والأسمدة الوطنية المحدودة، ومدراس للأسمدة المحدودة، والأسمدة والكيماويات، ترافانكور، والهند بوتاش المحدودة، اتفاقية مدتها 3 سنوات لشراء DAP والبوتاس والأسمدة المعقدة مع شركات روسية من بينها فوساجرو وأورالكالي.

لدى الشركات الهندية بالفعل صفقة استيراد قيمتها 400 ألف طن من فوساجرو، ومن المتوقع أن ترفع الكميات المُتعاقد عليها بالكامل بحلول يونيو، بالتزامن مع نهاية حصة التصدير الحالية التي حددتها موسكو.

في عام 2021، واجهت بعض الولايات الهندية نقصًا في الأسمدة بعد قيود التصدير التي فرضتها الصين وارتفاعًا قياسيًا في الأسعار العالمية، ناجمة عن عوامل من بينها ارتفاع تكاليف الطاقة والعقوبات الغربية ضد بيلاروسكالي، ثاني أكبر منتج للبوتاس في العالم.

تسمح الهند للشركات بتحديد سعر التجزئة للأسمدة، ولكن لضمان عدم تضرر المزارعين من ارتفاع الأسعار العالمية، كما تقدم نيودلهي دعمًا لشركات الأسمدة للحفاظ على خفض غير مباشر لأسعار التجزئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند روسيا الأسمدة الجيوسياسي قطاع الزراعة اليوريا فوسفات الأمونيوم سعر التجزئة للأسمدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات