9 مايو 2024 06:57 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
اقتصاد

”التصديري للصناعات الكيماوية” ينظم لقاءات مع مستوردين من أسبانيا والبرازيل والأردن

المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة
المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة

ينظم المجلس التصديري للصناعات الكيماوية بعد غد الخميس الموافق 10 فبراير 2022، بالتعاون مع المكتب التجارى في مدريد لقاءات عمل ثنائية بين أعضاء المجلس من الشركات المصنعة لأدوات المائدة الزجاجية، والأوانى المصنعة من السيراميك، و أحد كبرى الشركات الإسبانية "Agenda Clothing" التي أعربت عن رغبتها في استيراد أدوات المائدة من الزجاج والأوانى المصنعة من السيراميك من مصر.

تنظيم لقاءات عمل ثنائية مع شركة "Oka Global Trading" البرازيلية


من جانبه قال رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة خالد أبو المكارم إنه من المقرر تنظيم لقاءات عمل ثنائية فى السادس والعشرين من الشهر الجارى مع شركة "Oka Global Trading" البرازيلية، لبحث فرص التعاقد على عدد من المنتجات لتوريدها إلى السوق البرازيلي، حيث أبدت الشركة رغبتها فى التعاون مع الشركات المصرية المنتجة والمصدرة لشمع البارافين، والبولى ايثيلين، والبولى بروبلين فضلا عن منتجات البلاستيك المنزلية.


وأضاف أن المجلس خاطب أعضاءه من المهتمين مؤكدا على أهمية إرسال الكتالوج الخاص بمنتجات الشركة لعرضه على رئيسة الشركة التى سوف تلتقي الشركات المصرية الراغبة فى التعاون.

تنظيم عدد من ورش العمل للتعريف بالنظام العمم للمزايا وأهميته في الصناعات الكيماوية بالسوق الأمريكي


من جهه أخرى ينظم المجلس بالتعاون مع ادارة النظام المعمم للمزايا بالتمثيل التجارى عدد من الندوات التعريفية، وورش العمل للتعريف بالنظام المعمم للمزايا، وأهميته والفرص التصديرية المتاحة للصناعات الكيماوية بالسوق الأمريكي.


من جانبه قال محمد مجيد القائم بأعمال المدير التنفيذي للمجلس إنه من المقرر عقد مجموعة أخرى من الندوات التعريفية خاصة باتفاقية الميركسور، وكيف يمكن للشركات المصرية الاستفادة منها والفرص المتاحة من خلالها والقطاعات التصديرية الاكثر استهدافا في أسواق أمريكا اللاتينية ،منوهًا بأن أولى الندوات التعريفية ستعقد منتصف الشهر الجارى عن النظام المعمم للمزايا الأمريكى .


وقال إنه جارى التواصل مع قطاع التصدير والشراكة الأوروبية بالمركز لإضافة المجلس على المنصة الخاصة بالشراكة الأوروبية، ، مشيرًا إلى أنه جارى بحث إمكانيه تقديم مجموعة من التسهيلات لأعضاء المجلس للاستفادة من الخدمات المقدمة على هذة المنصة .


وفى نفس السياق قال مجيد إنه جاري التنسيق مع وحدة التواصل مع تجمعات الأعمال بجهاز التمثيل التجاري لتنفيذ عدد من اللقاءات الثنائية وتشبيك الأعمال بين الشركات المصرية والمستوردين المحتملين عبر زووم مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ أول لقاء مع عدد من المستوردين من الأردن، واللذين أعربوا عن رغبتهم في استيراد منتجات من مصر خاصة بأدوات المائدة من الصناعات الزجاجية إضافة إلى عبوات زجاجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجلس التصديري الصناعات الكيماوية الشركات المصرية النظام المعمم للمزايا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات