14 مايو 2024 23:07 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

الولايات المتحدة تستعد لوقف بعض الأدوية السرطان المصنوعة في الصين

الولايات المتحدة - الصين
الولايات المتحدة - الصين

أثارت الوكالة الفيدرالية لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية، مخاوف بشأن دراسات الأدوية التي أجريت في الصين، وأثارت شكوكًا حول إمكانية تطبيق هذه الدراسات على المرضى في الولايات المتحدة، مما يرجح أن توقف إدارة الغذاء والدواء بالولايات المتحدة أدوية السرطان والأدوية الأخرى المصنوعة في الصين.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعقد فيه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) اجتماعًا استشاريًا لمراجعة فعالية سينتيليماب المستخدم في العلاج المناعي للسرطان الذي يحجب بروتين PD-1.

في السابق، كانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد وافقت على علاج سرطان الغدد الليمفاوية لشركة BeiGene، مما يؤكد صحة استراتيجية شركة الأدوية التي تتخذ من الصين مقراً لها والتي تستخدم بشكل كبير البيانات من التجارب التي أجريت خارج الولايات المتحدة لتقديمها للموافقة عليها.

يعتقد المحللون أن أحد أكبر تهديدات الأمن القومي في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد يكون الأدوية اليومية التي يأخذها ملايين الأمريكيين.

تعتمد الولايات المتحدة على الأدوية المستوردة من الصين بشكل كبير من المضادات الحيوية وأدوية الألم التي لا تستلزم وصفة طبية والأشياء التي توقف الحكة والتورم.

كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد أخرج الأدوية من الحرب التجارية الثنائية، إذ استخدم الأمن القومي كمبرر لفرض التعريفات أو العقوبات التجارية على مجموعة متنوعة من الواردات ولكن الإمدادات الطبية لم تخضع للتدقيق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوكالة الفيدرالية الصين الولايات المتحدة الأدوية أدوية السرطان المضادات الحيوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات