17 مايو 2024 13:55 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

الصين توافق على لقاح فايزر كعلاج لكورنا

لقاح فايزر
لقاح فايزر

صرحت الصين اليوم السبت إنها أعطت موافقة "مشروطة" على عقار فايزر Covid-19 باكسلوفيد لعلاج البالغين المصابين بمرض خفيف إلى متوسط ​​ومخاطر عالية للإصابة بالمرض.

رخص العقار حتى الآن في حوالي 40 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل، بينما سمح الاتحاد الأوروبي للدول الأعضاء باستخدامه قبل الموافقة الرسمية كإجراء طارئ ضد متغير Omicron سريع الانتشار.

على عكس لقاحات Covid-19، تقول شركة Pfizer إن الدراسات الأولية تظهر أن Paxlovid لا يستهدف بروتين سبايك دائم التطور الذي يستخدمه الفيروس التاجي لغزو الخلايا، مما يعني أنه يجب أن يكون نظريًا أكثر مقاومة للتغيرات.

وقالت الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية في الصين اليوم إنه يتعين إجراء مزيد من البحوث حول العقار وتقديمه إلى الجهة المنظمة.

لم توافق بكين بعد على أي لقاحات لفيروس كورونا في الخارج.

أظهرت الاختبارات المعملية أن مرضى أوميكرون الذين أخذوا لقاح Sinovac المنتج في الصين يعانون من انخفاض أكبر في مستويات الأجسام المضادة مقارنة بتلك التي أعطيت Pfizer.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، توقعت شركة Pfizer، (التي طور لقاحها شركة BioNTech الألمانية وكان أول لقاح تمت الموافقة عليه في الولايات المتحدة)، أن يصل حجم مبيعاتها أكثر من 50 مليار دولار عام 2022 من أجل لقاح فيروس كورونا والعلاج العلاجي.

وتتوقع الشركة إجراء 120 مليون دورة علاجية لـ Paxlovid، مع وصف المديرين التنفيذيين لمحادثات العقود الجارية مع حوالي 100 حكومة.

تأتي موافقة بكين المشروطة على اللقاح في الوقت الذي أدت فيه الصين إلى إبطاء الحالات الجديدة إلى حد كبير من خلال استراتيجية صارمة تتمثل في الإغلاق المستهدف وقيود السفر والحجر الصحي المطول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فايزر الصين الولايات المتحدة فيروس كورونا الحجر الصحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات