20 مايو 2024 17:55 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبلالرقابة المالية تعلن موعد الانتهاء من قواعد تداول وتسوية شهادات الكربون
طاقة ومعادن

3.5 مليار دولار..أباتشي الأمريكية تعتزم زيادة استثماراتها في مصر خلال الخمس سنوات المقبلة

شركة أباتشي الأمريكية
شركة أباتشي الأمريكية

صرح جون كريستمان رئيس مجلس إدارة شركة أباتشي الأمريكية، في مقابلة مع “العربية” الإثنين الماضي، إن الشركة تعتزم زيادة استثماراتها في مصر بنحو 3.5 مليار دولار مستهدفة زيادة إنتاجها من النفط والغاز بنسبة 10٪ - 15٪ بحلول 2027.

كما أشار إلى تأثير جائحة كورونا السلبي على أعمال أباتشي، ما جعلها تعيد النظر في هيكل التكاليف والتأكد من القيام باستثمارات جيدة.

وأشاد كريستمان بأداء وزارة البترول المصرية في تقديم الدعم والتعاون لشركته " لقد ضاعفنا بالفعل عدد الحفارات لدينا مقارنة بالعام الماضي، ونواصل الآن رفع عدد الحفارات إلى 15 حفارا بحلول نهاية العام".

وخلال كلمته بمؤتمر مصر الدولي للبترول (إيجبس 2022)، قال طارق الملا وزير البترول والثرة المعدنية، إن مصر نجحت في توقيع 37 اتفاقية مع شركات عالمية آخر عامين للبحث عن البترول والغاز باستثمارات حدها الأدنى 8.1 مليار دولار، والتي مكنت الدولة من جذب استثمارات جديدة لأول مرة في مجال الاستكشاف والتنقيب من قبل شركات البترول العالمية الكبرى.

وأضاف، أن قطاع البترول حقق إنجازات عديدة خلال عام 2021 من بينها، ارتفاع صادرات القطاع بنسبة 85% لتصل إلى حوالي 13 مليار دولار، كما تم تحقيق فائض في الميزان التجاري البترولي بدءًا من عام 2020 لأول مرة بعد سنوات من تحقيق عجز، ليسجل الفائض حوالي 2.9 مليار دولار العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أباتشي وزير البترول النفط الغاز قطاع البترول فائض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات