21 مايو 2024 15:17 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تراجع مبيعات السيارات في الصين بنسبة 18.6% في يناير بعد تخفيض الدعم

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

تراجعت مبيعات السيارات التي تعمل بالبطاريات في الصين بنسبة 18.6% على أساس شهري في يناير بعد أن خفضت الدولة دعمها لهذا القطاع بنسبة 30%.

وصلت مبيعات المركبات التي تعمل بالبطاريات - والتي تشمل السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء والمركبات التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية - إلى 431 ألف سيارة في يناير، وهو ما يمثل زيادة سنوية قدرها 135.8%، وفقًا لبيانات الرابطة الصينية لمصنعي السيارات.

قال تسوي دونغشو، الأمين العام لاتحاد سيارات الركاب الصيني (CPCA) اليوم السبت، إن مبيعات ديسمبر ارتفعت مع اندفاع المشترين قبل خفض الدعم في يناير.

وفي ديسمبر، تم بيع 518 ألف سيارة NEV في الصين، بزيادة قدرها 159.5% على أساس سنوي.

عززت الصين من دعن صناعة سيارات NEVs كجزء من الجهود للحد من تلوث الهواء، وتعتقد أن الصناعة قد تطورت بما يكفي لتكون مدفوعة بالطلب وليس الإعانات.

ارتفع إجمالي مبيعات السيارات في أكبر سوق للسيارات في العالم بنسبة 0.9% في يناير على أساس سنوي إلى 2.53 مليون سيارة، وهو أول ارتفاع لها بعد ثمانية أشهر متتالية من التراجع.

استمر الطلب في الزيادة قبل عطلة العام القمري الجديد في يناير مع تعزيز المعروض من الرقائق، بينما تباطأ نمو المبيعات بسبب تأثير وباء كوفيد في بعض المناطق.

أدى النقص العالمي في الرقائق، إلى قيام شركات صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم بخفض أو تعليق الإنتاج، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار وإلحاق الضرر بالمبيعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيارات الكهربائية الصين سيارة NEV الرقائق ارتفاع الأسعار مبيعات السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات