19 مايو 2024 13:15 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التموين: نستعد للدخول في مرحلة جديدة لتطوير صناعة المعادن النفيسة

معرض نيبو للمشغولات الذهبية
معرض نيبو للمشغولات الذهبية

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية:" نستعد للدخول في مرحلة جديدة لتطوير صناعة المعادن النفيسة، وتبدأ من الإطار التشريعي، حيث يتم مراجعة كافة التشريعات الخاصة بذلك لعرضه على النواب".

وأكد المصيلحي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت "نيبو" للمشغولات الذهبية، أن الرئيس السيسي من وجه بإنشاء مدينة الذهب، متوجها بالشكر لسيادته، وستكون درة التاج للعاصمة الإدارية الجديدة، وتوجه أيضا بالشكر إلى كل من رئيس الوزراء، ووزراء الآثار، والهجرة، والثقافة، والتعاون الدولي، والصناعة، ومحافظ القاهرة لدعمهم لهذا المعرض، لافتا إلى أن هذا المعرض ما كان يحدث إلا بتضافر جهود الحكومة مع القطاع الخاص.

اقرأ أيضاً

وأضح أن هناك تطويرا حقيقيا لمصلحة الدمغة والموازين التي تعد المنظم لهذه الصناعة، لافتا إلى الدمغة بالليزر لا تلغي الدمغة القديمة، وقال: التقدم التكنولوجي مطلوب، حيث إن الدمغة التقليدية يمكن تقليدها، لذلك دمغة الليزر ستمنع ذلك، مع وجود باركود لقطعة الذهب مسجل عليه كافة بياناتها، وهو ضمان لكل الصناع والتجار لعمل جيد.

وشدد على وجود تعاون بين كافة الجهات المنتجة للذهب، وقال سيعقد اجتماعات مشاركة لتشجيع تصدير المشغولات، وتقليل تصدير الخام، حيث إن تحويل المعدن الثمين إلى صناعة وإضافة قيمة مضافة إليها شيء جيد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معرض نيبو للمشغولات الذهبية اقتصاد اسواق للمعلومات وزير التموين علي المصيلحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات