19 مايو 2024 11:37 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التموين: معرض دولي يضم الموزعين والتجار والبائعين للذهب العام المقبل

وزير التموين
وزير التموين

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن العام المقبل سيشهد مؤتمرا ومعرضا دوليا للذهب يضم الموزعين والتجار والبائعين للذهب وليس فقط المصنعين والورش، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي موسع، عقب افتتاح "معرض نيبو للذهب 2022"، والذي يقام على مدار 3 أيام من السبت حتى الاثنين المقبل في أحد فنادق القاهرة.

وأضاف المصيلحي، أن مصر دخلت مرحلة جديدة في تطوير صناعة المعادن الثمينة والمجوهرات، موضحا أن البداية كانت بالإطار التشريعي في مراجعة كافة البنود الخاصة بقانون منظم لصناعة وتجارة وتصدير استربات المشغولات والمعادن الثمينة.

ونوه وزير التموين، أنه فيما يتعلق بالجزء التنظيمي والإداري، فإن مصلحة الدمغة والموازين تعتبر المنظم والحكم في هذه التجارة، موضحا أن الدمعة بالليزر فإنها لا تلغي الدمغة القديمة، قائلا: «ذهبك هيفضل ذهب مدى الحياة».

وأكد المصيلحي، أن الدمغة الجديدة تعتبر ضمانا جيدا للمصنعين والتجار الراغبين في رفع وتطوير الصناعة ، وأيضا أمانا للمواطن في عدم سرقة أو غش الذهب المدموغ بالليزر، مشيرا إلى أن هناك تعاونا ما بين كافة الجهات المنتجة في صناعة الذهب بداية من أول مراحل المنجم حتى التصنيع، قائلا: "هنشجع تصدير المشغولات الثمينة" .

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
معرض نيبو للذهب 2022 فنادق القاهرة وزير التموين ذهب علي المصيلحي اقتصاد اسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات