20 مايو 2024 17:52 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبلالرقابة المالية تعلن موعد الانتهاء من قواعد تداول وتسوية شهادات الكربون
طاقة ومعادن

اليابان تطلق أول قطار يعمل بوقود الهيدروجين الشهر المقبل

قطار
قطار

تستعد أكبر شركة سكك حديدية في اليابان، في إختبار أول قطار في البلاد يعمل بوقود الهيدروجين الشهر المقبل في خطوة نحو هدفها بأن تصبح الدولة محايدة للكربون بحلول عام 2050.

يكلف تطوير القطار "Hybari" المكون من سيارتين 4 مليارات ين

بلغت تكلفة تطوير قطار "Hybari"، المكون من سيارتين، حوالي 4 مليارات ين (35 مليون دولار) ويمكنه السفر لمسافة تصل إلى 140 كيلومترًا (87 ميلًا) بسرعة قصوى تبلغ 100 كم / ساعة بشحنة واحدة من الهيدروجين، وتخطط شركة سكك حديد شرق اليابان، التي طورت القطار بالشراكة مع شركة تويوتا و هايتشي لاستبدال الديزل لديها، كما تتطلع إلى التصدير.

كما جعلت اليابان الهيدروجين مصدرًا رئيسيًا للطاقة النظيفة للوصول إلى صافي صفر انبعاثات، وتهدف تويوتا إلى زيادة إنتاج سيارات ميراي التي تعمل بالوقود الهيدروجين مع طرازها من الجيل الثاني بمقدار عشرة أضعاف، في حين لا تزال الحافلات والمركبات التجارية تعمل بخلايا الوقود على الطريق.

وقالت الحكومة إنها تهدف إلى زيادة كمية استخدام الهيدروجين إلى 20 مليون طن بحلول عام 2050، وتحاول شركات الطاقة مثل إيواتاني كورب وكاواساكي بناء سلاسل توريد الهيدروجين لخفض سعره.

كانت أوروبا رائدة في صناعة قطارات الهيدروجين، حيث أطلقت ألمانيا أول قطار في العالم Alstom SA في عام 2018، كما تعمل شركة Siemens AG وDeutsche Bahn AG على تطوير قطارات إقليمية جديدة ومحطات وقود خاصة، ومن المقرر اختبارها في عام 2024.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سكك حديد اليابان قطار الهيدروجين Hybari تويوتا صافي الصفر أوروبا ألمانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات