6 مايو 2024 15:35 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

سكرتير محافظ الأقصر يبحث مع وفد كوري تطوير أنظمة إشارات السكة الحديد

سكك حديد
سكك حديد

اجتمع محمد عبد الفتاح السكرتير العام لمحافظة الأقصر، مع وفد كوري من بنك التصدير والاستيراد الكوري وشركة ايكوكنسرف الكورية للحلول البيئية اليوم الخميس 17 فبراير 2022، لمناقشت تنفيذ مشروع تطوير أنظمة إشارات وتجديد البنية الأساسية لخط سكك حديد "الأقصر – أسوان – السد العالي" بطول 270 كيلو مترا في نطاق محافظتي أسوان والأقصر التي يمولها البنك الكوري.

وتضمن الأجتماع إعداد دراسة وفقاً لمتطلبات جهاز شئون البيئة المصري وجهة التمويل، لمعرفة الأثر البيئي والمجتمعي، والتعريف بالمشروع وأهدافه وهى تحسين قطارات الصعيد وزيادة سرعتها المحتملة لتصل إلى 160 كيلو متراً في الساعة، وفقاً لبيان صحفي.

وتشمل أهداف المشروع، تشجيع النقل الجماعي لتقليل الضغط على القطاع الخاص، وأيضاً تجديد مباني السكك الحديد الواقعة في نطاق خط "الأقصر – أسوان – السد العالي" وورش الصيانة وأنظمة الأتصال بين المحطات التي تتجاوز 50 محطة، وزيادة عوامل الآمان والسلامة لركاب القطارات والمواطنين العابرين لخطوط السكك الحديدية.

وقال السكرتير العام للمحافظة، إن محافظ الأقصر وجه بدعم المشروع باعتباره من المشروعات القومية الهامة التى تخدم قطاع كبير من المواطنين والسياح، كما أثنى على التعاون المصري الكوري في العديد من المجالات، وعلى الصداقة التى تجمع الشعبين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سكك حديد اقتصاد اسواق للمعلومات بنك التصدير والاستيراد الكوري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات