10 مايو 2024 02:19 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

المرصد الأوروبي: الجفاف يخفض إنتاجية المحاصيل في مناطق البحر الأبيض المتوسط

الجفاف يخفض أنتاجية المحاصيل
الجفاف يخفض أنتاجية المحاصيل

صرح المرصد الأوروبي الجنوبي، إن نقص الأمطار المستمر في مناطق البحر الأبيض المتوسط ​​أدى إلى موجات جفاف وأضرار بالمراعي والمحاصيل مثل القمح والشعير، بينما كان للطقس الجاف تأثير محدود في وسط وغرب أوروبا.

مضيفاً أن الأجزاء الجنوبية من إسبانيا والبرتغال وجنوب شرق فرنسا وشمال غرب إيطاليا هي الأكثر تضرراً من الجفاف، حيث يقل المحتوى المائي للتربة في المنطقة عن المتوسط ​​الموسمي، بالإضافة إلى خزانات الري التي تعمل بأقل من طاقتها.

كما تشير التوقعات الموسمية حتى شهر مايو المقبل، إلى درجات حرارة أعلى وأكثر جفافاً من المتوسط ​​في المنطقة، مما يعني زيادة خطر إلحاق الضرر بظروف نمو المحاصيل خلال فصلي الربيع والصيف.

وأضاف المرصد "هناك حاجة إلى هطول أمطار فوق المتوسط ​​في الأسابيع والأشهر المقبلة لتجنب زيادة مخاطر الآثار السلبية على ظروف نمو المحاصيل في وقت لاحق من الموسم".

كما إن هطول الأمطار هذا العام كان أقل بنسبة 64% عن المتوسط ​​في المغرب، مما يجعل المزارعين يواجهون أسوأ موجة جفاف منذ عقود ستجبر الحكومة على زيادة واردات الحبوب ودعمها.

وسجلت درجات حرارة أعلى من المتوسط ​​في شمال ألمانيا وغرب بولندا والدنمارك والجزر البريطانية، مما قد يساعد على بقاء الحشرات والآفات، مما يؤدي إلى زيادة الضغط في وقت لاحق من الموسم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المرصد الأوروبي الجنوبي الأمطار أوروبا القمح الشعير ألمانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات