10 مايو 2024 15:02 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

الفيوم: بحيرة قارون ستعود تدريجيًا للحياة عقب إنزال ذريعة الأسماك بها

بحيرة قارون
بحيرة قارون

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" يتحرك بشكل إيجابي بالتوازي مع جهود الدولة لتنمية الحياة المائية لبحيرة قارون، لإنزال ذريعة الأسماك والجمبري بها، مؤكدا أن الحياة ستعود تدريجيا إلى البحيرة عقب إنزال الذريعة بها.

وأشار المحافظ، في تصريحات اليوم الأربعاء، إلى أنه تم تكليف العديد من الجهات البحثية لتحليل عينات لمياه بحيرة قارون وجاءت النتائج مبشرة، وسوف يتم إنزال ذريعة الأسماك والجمبري خلال الفترة القادمة، مطالبا الصيادين بعدم الصيد بالمخالفة حال إنزال الذريعة، والالتزام بالتعليمات مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين منهم.

وأكد المحافظ على توفير قطعة أرض لبحث ودراسة إنشاء مصنع لتعبئة وتغليف الأسماك بقرية كحك بحري، وذلك بناء على طلب المواطنين، وفي هذا الصدد وافق أحد مواطني القرية للتبرع بقطعة أرض بمساحة 2000 م لإنشاء المصنع، حيث وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق بإنهاء الإجراءات تبعا للضوابط القانونية، وفي السياق نفسه أبدى أحد المستثمرين للمساهمة بمبلغ 400 ألف جنيه للبدء في الإنشاءات بعد إنهاء الإجراءات الخاصة بإنشاء المصنع.

ولفت المحافظ، إلى أن الإنجازات التي تمت خلال السنوات الأخيرة، تقف ورائها جهود جبارة لكافة مؤسسات الدولة المصرية، وتخطيط علمي دقيق وجهات إشرافية متميزة.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
بحيرة قارون حياة كريمة محافظ الفيوم اقتصاد اسواق للمعلومات زراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات