2 مايو 2024 03:26 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الرئيس الأمريكي يفرض عقوبات على الشركة المنفذة لمشروع «نورد ستريم 2»

مشروع نورد ستريم 2
مشروع نورد ستريم 2

أعلن جو بايدن، الرئيس الأمريكي، اليوم الأربعاء، أنه أمر بفرض عقوبات على الشركة الروسية المنفذة لمشروع خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2".

وفي بيان صدر عن البيت الأبيض، قال بايدن "منذ أن بدأت روسيا في نشر قوات على الحدود الأوكرانية، عملت الولايات المتحدة عن كثب مع حلفائنا وشركائنا لتوجيه رد قوي وموحد".

وأوضح أن ألمانيا كان لها دور قيادي في هذه الجهود، مضيفًا "نسقنا جهودنا بشكل وثيق لإيقاف خط أنابيب نورد ستريم 2 إذا غزت روسيا أوكرانيا".

وتابع "بالأمس، بعد مزيد من المشاورات الوثيقة بين حكومتينا، أعلنت ألمانيا أنها ستوقف التصديق على خط الأنابيب. واليوم، وجهت إدارتي لفرض عقوبات على شركة "نورد ستريم 2 إيه جي" ومسئوليها".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن "هذه الخطوات تمثل جزءًا آخر من الشريحة الأولى من العقوبات التي رداً على الأعمال التي تقوم بها روسيا في أوكرانيا"، مجددًا التأكيد على أن بلاده لن تتردد في اتخاذ المزيد من الخطوات إذا استمرت روسيا في التصعيد.

وقال بايدن "قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للعالم حافزًا كبيرًا للابتعاد عن الغاز الروسي ولأشكال الطاقة الأخرى"، معربًا عن شكره للمستشار الألماني، أولاف شولتس، على "شراكته الوثيقة وتفانيه المستمر في محاسبة روسيا على أعمالها".

وكان المستشار الألماني، قد أعلن أمس، وقف عملية التصديق على مشروع خط أنابيب الغاز الروسي "نورد ستريم 2" في ضوء التطورات الأخيرة في أزمة أوكرانيا. وحذر شولتس روسيا من عقوبات إضافية محتملة قد تفرض ضدها.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة والعديد من دول الاتحاد الأوروبي عارضت خط الأنابيب الممتد من روسيا إلى ألمانيا منذ الإعلان عنه في 2015، محذرة من أن المشروع سيزيد من نفوذ موسكو في أوروبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة الروسية مشروع نورد ستريم 2 اقتصاد طاقة الرئيس الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات