27 أبريل 2024 21:13 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

المفوضية الأوروبية: وقف خط «نورد ستريم 2» لن يؤثر على أسعار الغاز في أوروبا

نورد ستريم 2
نورد ستريم 2

أكدت مارجريت فيستاجر، نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية أن قرار ألمانيا بوقف المصادقة على خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2" الناقل للغاز الطبيعي الروسي عبر البلطيق، لن يؤثر على أسعار الغاز في أوروبا.

وقالت فيستاجر، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، "ليس هناك شك في أن (نورد ستريم 2) ليس مشروعًا ذا مصلحة أوروبية، فلدينا خطوط الأنابيب الضرورية بالنسبة لنا ولها مسارها الخاص وتلبي احتياجاتنا"، منوها بأنه ليس خط أنابيب نشط، وبالتالي لا يؤثر على أسعار الغاز.

وأشارت فيستاجر إلى أنه يتعين على المفوضية التواصل مع السلطات الألمانية لمعرفة ما إذا كانت العملية ستستأنف، مؤكدة دعم المفوضية للسلطات الألمانية التي قالت إنه في الظروف الحالية يتم تعليق عملية الموافقة.

واعتبر مسؤول أمريكي أن قرار ألمانيا بتعليق خط أنابيب "نورد ستريم 2" يحرر أوروبا من الخناق الجيوسياسي أو الجيواستراتيجي الذي تفرضه عليها روسيا من خلال إمدادات الغاز الطبيعي.

وأضاف المسئول، وفقا لقناة “الحرة” الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن القرار يعتبر نقطة تحول رئيسية في استقلال الطاقة في العالم عن روسيا.

وكان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي وافقوا بالإجماع، أمس، على حزمة عقوبات ضد روسيا.. وقال وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان إن "العقوبات تستهدف النواب الروس لدعم استقلال "دونيتسك" و"لوجانسك" شرق أوكرانيا، متهما روسيا بانتهاك القانون الدولي وخرق التزاماتها".

فيما أفادت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتس، سعيا لتقديم جبهة موحدة في المواجهة بشأن تهديد روسيا بغزو أوكرانيا بعد اجتماع محوري جرى في البيت الأبيض وكشف الخلافات المستمرة بين البلدين بشأن مصير خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2".

أسواق للمعلومات مصر 2030
نورد ستريم 2 قرار ألمانيا بوقف المصادقة على خط أنابيب الغاز الغاز الطبيعي اقتصاد طاقه غاز اسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات