23 أبريل 2024 11:02 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب «الأزمة الروسية الأوكرانية»

عضو شعبة المعادن باتحاد الصناعات يعلق على ارتفاع أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب
أسعار الذهب

تزامنًا مع تصاعد الأزمة الروسية الأوكرانية، واشتعال الحرب بينهما، شهدت أسعار الذهب قبل قليل اليوم الخميس، حالة من الارتفاع بقيمة 10 جنيهات للمرة الثالثة على التوالي بعد صعود 17 جنيها خلال الساعات القليلة الماضية، ليصبح إجمالي الصعود 27 جنيهًا.

ارتفاع جنوني بأسعار الذهب في مصر

كشف عن ذلك ممدوح عبد الله عضو مجلس إدارة شعبة المعادن في اتحاد الصناعات، موضحًا أنه بسبب تداعيات الأحداث في اوكرانيا حيث ارتفع الطلب على الملاذات الآمنة لتسجل الأسعار العالمية للذهب أعلي مستوى في عام عند 1966 دولار مقابل 1908 دولار قبل بدء الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية.

وأشار في تصريحات له، إلى أن الاتجاه للذهب عالي جدًا الآن في البورصات العالمية، الأمر الذي تسبب في صعود متكرر لسعر اونصة الذهب، ومن المتوقع أن تشهد الاسعار عدة تغيرات خلال الساعات القادمة، بل التغير كل لحظة نتيجة تداعيات للحرب في أوكرانيا واتجاه لفرض عقوبات اقتصادية على روسيا.

أسعار الذهب قفزت بأكثر من 2.5% إلى أعلى مستوى منذ أكثر من عام

ونوه بأن أسعار الذهب قفزت بأكثر من 2.5% إلى أعلى مستوى منذ أكثر من عام إذ أقبل المستثمرون على الملاذات الآمنة بعد بدء غزو قوات روسية لأوكرانيا في أعقاب أوامر من الرئيس فلاديمير بوتين بتنفيذ ما وصفها بأنها عملية عسكرية خاصة.

وأفاد عضو شعبة المعادن باتحاد الصناعات، بأن الذهب يعد من أصول الملاذ الآمن في أوقات الاضطرابات، بنحو 9.5% منذ بداية فبراير 2022 مع تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على شهية المخاطرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأزمة الروسية الأوكرانية الحرب الروسية الأوكرانية أسعار الذهب تقفز في مصر أسواق للمعلومات شعبة المعادن اتحاد الصناعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات