19 مايو 2024 09:01 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«مواد البناء» تطالب بتشديد الرقابة على الأسعار لمواجهة الأزمة الروسية الأوكرانية

الغرفة التجارية
الغرفة التجارية

علق أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، على تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى ضرورة الرقابة الجيدة من الدولة لمنع استغلال البعض ارتفاع الأسعار.

ارتفاع أسعار الشحن الفترة المقبلة

وأوضح أن المعروض من الحديد والأسمنت بالسوق المصري كبير، لافتًا إلى أن أسعار النولون للسفن ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الشحن الفترة المقبلة، مما قد يؤدى الي نقض المعروض بعض الشئ، لكن البعض يفاقم الأزمة الحالية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية ويستغل ذلك لرفع الأسعار الأمر الذي يتطلب من الدولة بتشديد الرقابة على الأسواق.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية، سبق وأعلنت أن مصر تتابع بقلق بالغ التطورات المُتلاحقة بشأن الأوضاع في أوكرانيا بعد دخولها في حرب مع روسيا.

وشددت على أهمية تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية، والمساعي التي من شأنها سرعة تسوية الأزمة سياسيًا بما يحافظ على الأمن والاستقرار الدوليين، وبما يضمن عدم تصعيد الموقف أو تدهوره، وتفاديًا لتفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية وأثرها على المنطقة والصعيد العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية الأزمة الروسية الأوكرانية الرقابة ارتفاع الأسعار ارتفاع أسعار الشحن أسعار النولون للسفن أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات