18 مايو 2024 14:31 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بسبب نقص الإمدادات..

«رينو» الفرنسية تُعلّق بعض عملياتها في روسيا مؤقتًا

شركة رينو
شركة رينو

علّقت شركة "رينو"، بعض العمليات في مصانع تجميع السيارات في روسيا مؤقتًا خلال الأسبوع المقبل، بسبب الاختناقات اللوجستية التي تسببت في نقص مكونات السيارات.

وذكرت شركة صناعة السيارات الفرنسية في بيان، أن إنتاجها في موسكو سيتوقف خلال الفترة من 28 فبراير الجاري إلى 5 مارس المقبل، بفعل توقف بعض الإمدادات ما أدى لنقص مكونات السيارات.

وأوضحت وحدة عمليات "رينو" في روسيا، أن انقطاع الإمدادات ناتج بشكل أساسي عن تشديد الضوابط الحدودية والحاجة القسرية لتغيير عدد من الطرق اللوجستية التي تعتمد عليها في نقل الإمدادات.

ولم تحدد "رينو"، في بيانها ما إذا كانت سلاسل الإمدادات الخاصة بها قد تأثرت بسبب الصراع الروسي الأوكراني، بعد العمليات العسكرية التي شنتها موسكو على جارتها.

وتمتلك "رينو"، ثلاث مصانع لتجميع السيارات في روسيا، إذ تعد واحدة من بين الشركات الغربية الأكثر وجودًا في البلاد، حيث حققت 8% من أرباحها في روسيا.

وفي بيان منفصل، قالت أكبر شركة لتصنيع السيارات في روسيا "أفتوفاز Avtovaz"، والتي تسيطر عليها "رينو"، إن مصنعها للسيارات في توجلياتي بوسط روسيا قد يوقف بعض خطوط التجميع يوم الإثنين المقبل بسبب استمرار النقص العالمي في المكونات الإلكترونية، لكن المصنع قد يعمل بكامل طاقته يوم الثلاثاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رينو روسيا أوكرانيا صناعة السارات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات