22 مايو 2024 06:00 14 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

اختفاء الطلب على تصدير القمح الروسي بنهاية الأسبوع الماضي

قمح
قمح

تلاشى الطلب على تصدير القمح الروسي والمبيعات الجديدة في نهاية الأسبوع الماضي بسبب مخاطر الإمداد في البحر الأسود، فقد غزت روسيا أوكرانيا في 24 فبراير ووصفت أفعالها بأنها "عملية عسكرية خاصة".

وقالت شركة إيكار للاستشارات الزراعية أنه لا توجد مبيعات تقريبًا، مضيفة أنها تُقدر السعر الافتراضي الحالي للقمح الروسي الذي يحتوي على 12.5% من البروتين من موانئ البحر الأسود عند 340 دولارًا للطن تسليم أرض الميناء (FOB).

كما ذكرت شركة سوفكون، وهي شركة استشارية أخرى، إن الطلب على القمح الروسي توقف تمامًا في 24 فبراير، و كان السعر عند 314 دولارًا للطن.

وأضافت سوفكون، إن الملاحة في بحر آزوف توقفت في 24 فبراير، وبينما تواصل المحطات الروسية في البحر الأسود تحميل وشحن الحبوب، هناك تساؤلات بشأن الشحنات الجديدة في ظل نقص عروض الشحن.

وقّدرت سوفكون أن أوكرانيا لديها حوالي 6 ملايين طن من القمح المتبقية للتصدير في موسم 2020-21 و حوالي 14 مليون طن من الذرة.

كما تمتلك روسيا حوالي 7 - 7.5 مليون طن من القمح للتصدير بنهاية يونيو و 2 مليون طن من الذرة، كما يمكن أن تتأثر آفاق حبوب الربيع في روسيا وأوكرانيا، والتي من المفترض أن تبدأ قريبًا، بالصراع.

يحتاج المزارعون إلى بدء العمل الميداني قريبًا ولكن لم تتضح الأمور حول عمليتهم في أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قمح مبيعات مخاطر الإمداد الطلب السعر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات