18 مايو 2024 21:39 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

علي المصيلحى: هيكلة الدعم لصالح الفئات الأكثر احتياجا

وزير التموين
وزير التموين

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحى، على أهمية استكمال كافة البيانات الخاصة بالمواطنين للحفاظ علي الدعم، وتحديد الفئات الأكثر احتياجا لأنه الهدف الذي تسعي الدولة تحقيقه.

وقال في تصريحات له، أن هناك تعاون بين جميع الوزارات والجهات المعنية للحصول علي خريطة كاملة لبيانات المستحقين للدعم، لافتا إلي سعي الدولة امتلاك منظومة متكاملة لتحديد متطلبات المواطنين.

وأوضح المصيلحى، أن هناك لجنة تقوم حالياً علي إعادة هيكلة الدعم من خلال تدقيق بيانات الفئات المستحقة.

وأضاف المصيلحي، أنه لا بد من تحديد المستفيدين لوصول الدعم لمستحقيه وأنه لا مساس ياي مستحق للدعم ،مشيرًا أنه هناك من يحصل علي الدعم ولديه سيارة موديل 2018، واكثر وهناك من يستحق أكثر منه، موضحا أنه لا مساس من المواطنين المشاركين من مبادرة تحويل السيارات القديمة من البنزين إلي الغاز ضمن المبادرة ليسوا ضمن المستبعدين من الدعم.

وأضاف المصيلحى، أن الرئيس منحاز دائما للفئات الأكثر احتياجا وقد تلقينا عدد من التقارير بوجود أشخاص يحصلون الدعم ولا يستحقونه.

ولفت المصيلحى، إلي أن كل من ثبت انه له حق في الدعم حصل عليه وفقا لتوجهيات الرئيس خلال العام الماضي، مشددا علي جميع المواطنين التقدم ببيانات صحيحة لوزارة التموين حول عدد أفراد أسرته وحيازته الزراعية أو ممتلكاته، منوها إلي هناك دول مثل أمريكا تقوم بتحويل المواطن إلي المسائلة القانونية الكبيرة في حالة عدم ذكر البيانات الصحيحة

وأكد الوزير، أن استكمال بيانات أفراد البطاقات سيكون عبارة عن إقرار إجباري سيتقدم به صاحب البطاقة التموينية عن دخله وممتلكاته وسيقر بما يتضمنه التقرير لوضعه أمام المساءلة القانونية، موضحا أن من يتقدم ببيانات خاطئة عن دخله أو ممتلكاته سيتم مساءلته قانونيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد اسواق للمعلومات وزير التموين وزارة التموين سعر رغيف خبز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات